واحد + واحد

مؤتمر «صناعة الأمل»

يحيى نجيب
يحيى نجيب

خلال 77 عاما هو عمر مؤسسة أخبار اليوم لم تقترب مؤسسة صحفية من قارئها مثلما فعلت أخبار اليوم والتى عبرت عن همومه ومشاركته فى أحلامه وساعدته على أن يحقق طموحاته فاستحقت وعن جدارة طوال عمرها لقب صحافة الشعب.


منذ سنوات وأخبار اليوم وضعت نصب أعينها النهوض باقتصادنا القومى وحل أزمات القطاع الصناعى والاستثمارى ككل وأيضا الاهتمام بالمصدرين وجعل قضية التصدير قضية مصر الأولى.


فى إطار دورها كصحافة الشعب تنظم أخبار اليوم مؤتمرها الثامن يوم الاثنين القادم  والذى يناقش العديد من القضايا والملفات الاقتصادية الهامة وعلى رأسها الصادرات المصرية وكيف نصل بها الى 100 مليار دولار سنويا. 


لست أشك أن جلسات المؤتمر ومناقشاته ستكون ثرية وممتلئة وستثمر عن حلول لأزمات كثيرة خاصة انها توفر لقاءات مباشرة بين الحكومة ممثلة فى المجموعة الوزارية الاقتصادية وممثلى القطاع الخاص، والذى تعلم الحكومة جيدا أن القطاع الخاص يشارك بحوالى ٧٢% من إجمالى الناتج المحلى ويساهم بشكل مباشر فى استيعاب حوالى ٧٨% من القوى العاملة فى مصر.


وأظن ان المؤتمر فرصة جيدة أمام الحكومة لتطبيق قانون مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات البنية التحتية للدولة والتيسيرات الجديدة.