«تطعيم 100% من العاملين»..

تعليم سوهاج تكشف تفاصيل استعدادات العام الدراسي | فيديو

 الدكتور عربي أبو زيد ، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج
الدكتور عربي أبو زيد ، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج

قال الدكتور عربي أبو زيد ، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج  بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ، إن هناك ما يقرب من 3000 مدرسة بدأت في العمل بالمحافظة ، بإجمالي مليون و300 ألف طالب .

وتابع الدكتور عربي أبو زيد ، خلال لقائه في  برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة «الأولى» والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن مديرية التعليم بالمحافظة تعمل بالشراكة مع مديرية الصحة على تطبيق  التدابير الاحترازية داخل مدارس المحافظة .

وأكد أبو زيد، أنه تم تطعيم 100% من العاملين داخل العملية التعليمية ؛ مما يعطي أشاره طمأنة لأولياء الأمور .

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم  إلى أنه لا يسمح بدخول الطالب سوى بعد التأكد من سلامته وإجراء الكشف الصحي عليه ، متابعا أن المدارس بسوهاج تراعي توزيع الكمامات الواقية على الطلاب .

ولفت أبو زيد  إلى أن جميع العاملين بالمدارس يتبعون الإجراءات الاحترازية ، مؤكدا أنه لا توجد أية مشكلة مع بدء العام الدراسي .


 فتحت المدارس أبوابها اليوم الأحد لينتظم بها ٢٤ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوى في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية .

وشهد أول أيام الدراسة فرحة وسعادة بين الطلاب وأولياء أمورهم الذين حرصوا على إلزام أبناءهم بارتداء الكمامات الطبية أثناء ذهابهم للمدارس .

واتبعت المدارس الإجراءات الوقائية قبل السماح للطلاب بالدخول للمدرسة حيث قاموا بقياس درجة حرارة الطلاب ومنع دخول أي طالب تتعدي درجة حرارته ٣٨ درجة .

ويشهد أول أيام الدراسة الفعلية بالعام الدراسي الجديد 2021 ، جولات ميدانية لقيادات المحافظات ووكلاء وزارة التعليم ومديري الإدارات التعليمية لتأكد من تنفيذ المدارس للإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل يومي حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين.