في أقل من ساعة.. أنجلينا جولي تحصد أول مليون متابع على «إنستجرام»

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

في أقل من ساعة حصدت الفنانة العالمية أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لدائرة المفوض الأممي السامي لشؤون اللاجئين، على أكثر من مليون متابع لها من مختلف دول العالم، على أول حساب شخصي موثق لها عبر موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

 

وقامت الفنانة بإنشاء الحساب أمس لتقوم بنشر رسالة من فتاة أفغانية. وأعلنت جولي، أنها انضمت لـ انستجرام، لمشاركة قصصهم وأصوات أولئك الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان الأساسية في جميع أنحاء العالم.

وقبل أن يتم مرور 24 ساعة وصلت أنجلينا إلى ما يقرب من 5 مليون متابع.

 

الجدير بالذكر أن انجلينا توجه اهتمام كبير نحو الأعمال الخيرية والخدمات الإنسانية منذ زيارتها لكمبوديا لتصوير مشاهد من فيلمها لارا كروفت، حيث اطلعت على الفقر المدقع المنتشر بين الناس، وكرست جهودها للأعمال الإنسانية وعينت سفيرة نوايا حسنة للمفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

 

وقامت بزيارة مخيمات اللاجئين في أكثر من عشرين دولة، بينها لبنان والكونغو  وتصر أنجيلينا جولي على دفع نفقات سفرها من جيبها الخاص، وتقول إنها تخصص ثلث دخلها من أفلامها السينمائية للأعمال الإنسانية.

 

وكانت أول شخص يمنح جائزة مواطن العالم من رابطة المراسلين الصحفيين في الأمم المتحدة في العام 2003 تقديرًا لخدماتها الإنسانية.

 

ووهبت أنجلينا جولي لأحد معسكرات اللاجئين الأفغان في باكستان مليون دولار، كما أعطت مليون دولار أخرى لمنظمة أطباء بلا حدود ، وكذلك مليون دولار وهبتها لمنظمة الطفل العالمي، كما تبرعت بمليون دولار لمنكوبي دارفور في السودان، وتبرعت بمليون دولار إلى منظمة غلوبال إيدز أليانس، وقد تبرعت أنجلينا جولي لأطفال كمبوديا بمبلغ قيمته 5 ملايين دولار، وتبرعت بمبلغ 100 ألف دولار لمؤسسة دانيال بيرل.

 

ويعتبر براد بيت وأنجلينا جولي أكثر ثنائي في سماء هوليوود يهتم بالقضايا الإنسانية ومساعدة الآخرين  فقد قام كل منهما بإنشاء مؤسسة جولي - بيت الخيرية والتي تعمل على مساعدة ضحايا الأزمات والمجاعات والقضايا الإنسانية حول العالم.

 

وفي سبيل إنشاء تلك المؤسسة تبرع كل من النجمين بمليون دولار للعديد من المؤسسات الاجتماعية مثل أطباء بلا حدود والعمل العالمي من أجل الأطفال  بالإضافة إلى تقديم أنجلينا جولي يد العون للعديد من الحملات مثل حملة واحدة مع براد بيت، واليونيسيف.

 

وقد تمكنت النجمة أنجلينا جولي بنواياها الطيبة وأعمالها الخيرية الحسنة أن تكسب تقدير كافة جمهورها، حيث حصلت على لقب نجمة الإنسانية في عام 2007، في خلال استطلاعٍ للرأي أجراه موقع "alert net".

 

وتقرّر منح النجمة العالمية أنجلينا جولي، جائزة أوسكار جديدة، ولكنها ليست بسبب عملها السينمائي بل على الجهود التطوّعية التي قامت بها وتقديرا لعملها الإنساني على مدى سنوات، عبر تسلّمها جائزة "جان هيرشولت الإنسانية" بعد قرار مجلس حكام أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية منح الجائزة أنجلينا.

 

وقالت رئيسة الأكاديمية، "شيريل بون إيساك"، إن "الجائزة تعد تكريماً لأشخاص قاموا بمساهمات كبيرة في مجالات عملهم، ونحن متحمسون جداً لجلب المكرمين هذه السنة وزملائهم للاحتفال بالإنجازات المذهلة".

 

وهي الآن واحدة من 4 اشخاص نالوا الجائزة الفخرية إلى جانب كل من أنجيلا لانسبوري، وستيف مارتن، وبييرو توسي، تكريما لإنجازاتهم خلال مشوارهم المهني، حسبما أعلنت الأكاديمية، وقد تمّ تقديم الجوائز في حفل يوم 16 نوفمبر 2013.