لأول مرة.. تتويج ملكة جمال فرنسا بدون جمهور | صور

 ملكة جمال فرنسا
ملكة جمال فرنسا

بعد حالات الغلق التام في معظم البلاد الاوروبية، وبعد إصابة رئيس فرنسا إيمامويل ماكرون بفيروس كورونا «كوفيد 19» المستجد، تم اختيار وتتويج ملكة جمال فرنسا لعام 2021 بدون جمهور هذا العام على غير العادة لمثل هذا الاحتفال. 

توجت «أماندين بوتي» التي تبلغ من العمر 23 عاما، بلقب ملكة جمال فرنسا 2021 في حفل خاص لم يحضره الجمهور، وقد وافق مرور 100 عام على انطلاق المسابقة التي تعد من أعرق مسابقات الجمال في العالم.

اقرأ أيضًا: منع ملكة جمال فرنسا من حضور اختيار الملكة الجديدة

ظهرت «اماندين» بشكل جميل وجذاب، حيث مثلت الشابة الحسناء الجمال الفرنسي كما عرفه العالم، لكنها صرحت في الصحافة قائلة  "إنها تطمح في تغيير نظرة الآخرين لملكات الجمال وقدراتهن وأنهن أكثر من مجرد وجه جميل".


‏تُحضر أماندين الماجستير من جامعة كاين الواقعة شمال غربي فرنسا، وفي مفارقة مرتبطة بأحوال «كورونا» وعام 2020 فإن تخصصها هو إدارة المنشآت الصحية.


‏وفي لقطة حضارية تسلمت «أماندين بوتي» التاج من ملكة جمال العام الماضي كليمنس بوتينو والتي كان فوزها حدثاً أثار الجدل في المجتمع الفرنسي، لأنها من اصحاب البشرة السمراء وجاءت التعليقات العنصرية تتنمر عليها عقب اعلان فوزها بهذا االقب العام الماضي، ومن جانب ٱخر قال البعض إنهم يحترمون جذورها ولون بشرتها، لكنهم يرون أنها لا تمثل الجمال الفرنسي.

 

واخيرا ذكرت صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية أن المسابقة هذا العام كانت بين 29 مرشحة، تراوحت أعمارهن بين 18 و24 عاماً، وضمّت لجنة التحكيم عدداً من الشخصيات المهمة، وأبرزهم ملكة جمال الكون عام 2016، الفرنسية إيريس ميتينير.