الأول «فني صناعي»: «الدنيا نورت قدامي» وأحلم بـ«هندسة بترول»

الأول «فني صناعي»: «الدنيا نورت قدامي» وأحلم بـ«هندسة بترول»
الأول «فني صناعي»: «الدنيا نورت قدامي» وأحلم بـ«هندسة بترول»

حقق الطالبان إبراهيم محمد صديق وعلي محمد علي، من مدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر، المركزين الأول والأول مكرر على مستوى الجمهورية بدبلوم الفني الصناعي نظام 3 سنوات (التعليم والتدريب المزدوج).

وأكد الطالب إبراهيم محمد صديق، أن أول من أبلغه بحصوله على المركز الأول على الجمهورية هو الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم، مضيفًا: "حسيت الدنيا نورت قدامي أول ما عرفت الخبر".

وأشار الطالب إلى أنه متفوق طوال سنوات الدراسة، وكان يتوقع حصوله على المركز الثاني أو الثالث ولكن بتوفيق الله حصل على المركز الأول مكرر، موضحًا أنه كان يذاكر ما بين 5 إلى 6 ساعات يوميا، بالإضافة إلى التدريب في إحدى شركات البترول بمدينة رأس غارب، وهو ما ساهم في تفوقه، مرجعًا الفضل في تفوقه إلى والديه ومدرسيه بالمدرسة، مؤكدًا أنه سيلتحق بكلية هندسة البترول.

من جانبه، أوضح علي محمد علي، الأول مكرر، أنه يعيش في حالة قلق منذ أيام في انتظار النتيجة، وعندما تلقى اتصال نائب وزير التعليم كان نائما ولم يصدق عندما أخبره أنه الأول على الدبلومات الفنية، مضيفًا: "شعر بفرحة كبيرة ولم أستطع الرد فجريت على والدتي التي انهمرت في البكاء من الفرحة".

وأكد "على" أنه بذل قصارى جهده حتى يصل إلى تفوقه، مشيرًا إلى أن والدته وأسرته ساعدوه كثيرًا بالإضافة إلى المدرسين في المدرسة، وشركة البترول، مؤكدًا أنه سيلتحق بكلية هندسة البترول لاستكمال طموحاته.