مكرم محمد أحمد يشارك بالملتقى الإعلامي للشباب..السبت

مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد

تنطلقأعمال الملتقى الإعلامي العربي للشباب في دورته السابعة، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وبمشاركة مجموعة من وزراء الإعلام العرب ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وعدد من أبرز الإعلاميين ومجموعة من طلبة الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.

وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، يوم السبت الموافق 10 مارس.


وأفاد بيان للجامعة بأن الملتقى سيتضمن عقد عدة ندوات تشارك فيها نخبة من أبرز الإعلاميين العرب بمختلف اختصاصاتهم الإعلامية، إضافة إلى ورش إعلامية مختلفة.


و أكدت الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي إن الملتقى الإعلامي للشباب سيعقد على مدار يومين لمناقشة عدد من القضايا الإعلامية، ولتأهيل جيل الإعلاميين الشباب لتحمل مسؤولية المهنة مستقبلًا.


إضافة إلى أهمية احتواء العنصر الشاب الذي يساعد على خلق مناخ إعلامي عربي متجدد يستطيع أن يقبل كل التيارات، وأن يواجه الانقسامات في إطار من أخلاقيات وميثاق شرف يظلل الإعلام العربي ولا يحد من قدرته على التعبير والتطوير.

 


ويتناول الملتقى الإعلامي العربي للشباب في دورته السابعة دور الإعلام في التنمية، إضافة إلى العديد من القضايا الإعلامية المهمة بمشاركة نخبة من الوزراء والمسؤولين وكبار الإعلاميين الذين سيخلقون جوًا من التواصل المباشر بين جيل الشباب وجيل الإعلاميين المخضرمين.


يشارك في الملتقى محمد الجبري وزير الإعلام في دولة الكويت وعلى الرميحي وزير الإعلام بمملكة البحرين و”حسين زين” رئيس المجلس الوطني للإعلام في مصر, إضافة إلى العديد من أبرز الإعلاميين العرب.


تناقش الجلسات العديد من القضايا المهمة والمؤثرة في كل ما يتعلق بالإعلام العربي خاصة ما يهم الشباب.