التموين: صرف 20 % من مقررات يونيو خلال اليوم الأول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت وزارة التموين أنه تم صرف 20 %من مقررات يونيو، وذلك خلال اليوم الأول من الشهر، نظرا لحرص المستفيدين بالبطاقات التموينية على صرف سلع المقررات خلال الأيام الأولى من الشهر.

هذا وقد بدأت وزارة التموين صباح اليوم السبت، في صرف المقررات التموينية عن شهر يونيو الحالي، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن.

وأكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين على توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تصل لأكثر من 4 أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من السلع المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، قامت بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

بدورها قالت هالة غريب مديرة مديرية التموين بالجيزة، أنه يتم صرف السلع التموينية من خلال 2500 بقال تمويني و منفذ جمعيتي و منفذ تابع لشركتي النيل المجمعات الاستهلاكية، والمصرية لتجارة الجملة، إضافة إلى 21 مخزن جملة تابع للمصرية لتجارة الجملة. منتشرين في أنحاء الجيزة.

فيما أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، انتظام عمليات صرف المقررات التموينية دون أي مشكلات، مشيراً إلى ارتفاع نسب الصرف لنحو 20% في اليوم الأول، متوقعَا أن تتجاوز عمليات الصرف نسبة الـ75% وذلك قبل حلول عيد الاضحي المبارك .

وأوضح الدجوي أنه تم صرف الاستعاضة الأولى من المقررات التموينية لشهر يونيو الجاري بواقع 25% من إجمالي المقررات التموينية، كما أنه جارٍ تسلم بقية الاستعاضات تباعًا، مؤكدًا أن الأمن الغذائي مستقر بنسبة 100%.

اقرأ أيضاً| اليوم| «التموين» تبدأ صرف مقررات يونيو.. تعرف على الأسعار