اليوم.. منظمة الصحة العالمية تطلق حملة «التمريض الآن»

 منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

تبدأ منظمة الصحة العالمية والمجلس الدولي للممرضين والممرضات إطلاق حملة «التمريض الآن»، اليوم الثلاثاء .

وتمثل الحملة مبادرة صحية عالمية تمتد لثلاث سنوات برعاية بورديت تراست، وستنطلق في فبراير الجاري.

وتهدف الحملة، التي ستستمر حتى نهاية 2020، إلى الارتقاء بمستوى التمريض ووضعه العام، وتمكين الممرضين والممرضات من تعظيم مساهمتهم في تحقيق التغطية الصحية الشاملة. 

وستنطلق الحملة في جنيف بسويسرا، وستستضيفها المستشفيات الجامعية في جنيف، وذلك بحضور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غجيبرييسوس، وصاحبة السموّ الملكي الأميرة منى الحسين راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط.

وقال الدكتور جواد المحجور، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بالإنابة: «إن الممرضين والممرضات أبطال مجهولون في تلبية الاحتياجات الصحية للمجتمعات المتضرِّرة بحالات الطوارئ في الإقليم ، وبتمكينهم وتعزيز قدراتهم سننقذ أرواح الناس، وستتحسن الصحة والرفاهية في جميع الأوقات».

وتؤكد «التمريض الآن» بأن الممرضين والممرضات هم محور ما تبذله البلدان من جهود لتحسين صحة الجميع.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن العاملين في مجالي التمريض والقبالة يمثلون نصف القوى العاملة الصحية العالمية تقريباً، ولكن حتى تستطيع جميع البلدان من إدراك الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالصحة، والذي يصبو إلى «ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار»، تقدِّر المنظمة أن العالم سيحتاج إلى 9 ملايين أخرى من العاملين في مجالي التمريض والقبالة بحلول عام 2030.