رفض إشكال متهمين لوقف تنفيذ عقوبتهما بأحداث دار السلام

 المستشار شعبان الشامى
المستشار شعبان الشامى
رفضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الاستشكال المقدم لوقف تنفيذ الإحكام الصادرة ضد متهمين بالتخطيط لقلب نظام الحكم ومحاولة نشر الفوضى في البلاد خلال.
يأتي ذلك خلال ذكرى ثورة 25 يناير من العام الحالي بمنطقة دار السلام لحين الفصل في الطعن بالنقض المقدم منهما أمام محكمة النقض، كما أيدت المحكمة الإحكام الصادرة ضدهم.
يذكر أن المتهمين شعبان هما علي عبد النبي جبر حسنين – بائع أدوات كهربائية صادر ضده حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وهشام عصام نصر سيف النصر الشهير بـ " ميسي " – طالب – والصادر ضده حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، كما أنه من ضمن المتهمين في القضية القيادي الإخواني المتوفى محمد كمال  قائد الجناح العسكري بجماعه الإخوان الإرهابية و الذي  توفى في تبادل لإطلاق النار مع قوات ألشرطه في أكتوبر الماضي
صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.
كانت المحكمة أصدرت حكمها على 31 متهمًا في القضية؛ حيث عاقبت 3 متهمي بالسجن 10 سنوات وخمس متهمين بالسجن المؤبد و6 آخرين بالسجن المشدد 15 عاما ومتهمين حدث بالحبس 6 أشهر وحدثين بالحبس 3 أشهر وتسليم اثنين لذويهم ومعاقبة طفل بالسجن 3 سنوات، كما قررت المحكمة تغريم 6 متهمين مبلغ 50 إلف جنية عما اسند إليهم.
قررت نيابة أمن الدولة العليا إحالة 31 متهمًا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي للمحاكمة الجنائية على خلفية اتهامهم بالتخطيط لقلب نظام الحكم في ذكرى ثورة 25 يناير، منهم 14 متهما هارباً