طهران تطالب واشنطن بتنفيذ تعهداتها في إطار الاتفاق النووي

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكن أن تنكر إقرارها بتنفيذ إيران التزاماتها في إطار خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).
وقال ظريف -في تغريدة على موقع تويتر نقلتها وكالة أنباء (إيرنا) الإيرانية ،الخميس 20 إبريل، "إن الاتهامات الأمريكية الخاوية لا يمكن أن تغطي على إقرارها (واشنطن) بتنفيذ إيران تعهداتها في إطار خطة العمل المشترك الشاملة".. و"إنه على أمريكا أن تغير مسارها وأن تنفذ التزاماتها"، فيما يبدو ردا علي التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بشأن إيران.
يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، قال مؤخرا في مؤتمر صحفي إن الصفقة النووية مع إيران بشأن برنامجها النووي فشلت في تحقيق أهدافها.
وأضاف تيلرسون: "خطة العمل الشاملة المشتركة فشلت في بلوغ أهدافها، (ألا وهي) الوضع غير النووي لإيران.. (ما حصل) فقط يؤجل هدفهم ليصبحوا دولة نووية"، وتابع: "هذه الصفقة تعتبر فشل النهج الماضي".
جاءت تصريحات تيلرسون في وقت أكد في رسالة إلي رئيس مجلس النواب الأمريكي بال رايان أن إيران نفذت تعهداتها في إطار الاتفاق النووي، والبيت الأبيض مدد فترة تعليق الحظر 90 يوما.