بوتين: روسيا مستعدة لتوفير إمدادات طويلة الأمد من «الهيدروكربونات» إلى فيتنام

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - صورة أرشيفية
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - صورة أرشيفية

أشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 20 يونيو، خلال لقائه مع رئيس وزراء فيتنام، فام مينه تشين، إلى أن روسيا مستعدة لتوفير إمدادات مباشرة وطويلة الأمد من الهيدروكربونات، بما في ذلك الغاز الطبيعي المسال، إلى فيتنام.

وصرح بوتين: " إن المشاريع المشتركة تعمل بفعالية، خاصة في قطاع الطاقة "فيتسوفبيترو" على الجرف القاري لفيتنام، و"روسفيتبيترو" في منطقة نينيتس، ونحن على استعداد لتوفير إمدادات مباشرة طويلة الأمد من الهيدروكربونات، بما في ذلك الغاز الطبيعي المسال، إلى فيتنام".

اقرأ أيضًا: الرئيس الفيتنامي: موسكو وهانوي ستعززان تعاونهما في مجال الدفاع والأمن

وأكد الرئيس الروسي، على أنه بمساعدة روسيا، تم بناء العديد من منشآت توليد الطاقة في فيتنام.

وأضاف بوتين: "نحن مهتمون بالمشاريع الجديدة والمشاركة في تحديث محطات الطاقة الكهرومائية الحالية".

ولفت بوتين بالتفصيل إلى مجالات أخرى للتعاون الاقتصادي، منوهًا على أن روسيا ستستضيف هذا العام الاجتماع القادم للجنة الحكومية الدولية المعنية بالتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني.

وتابع بوتين: "تكتسب شركات تجميع السيارات زخماً، وأعني أن التعاون في قطاع الصناعات الزراعية في مدينة دانانج يتقدم، ويقوم المستثمرون الفيتناميون بتنفيذ مشاريع واسعة النطاق في روسيا، في مقاطعتي موسكو وكالوجا، وفي إقليم بريمورسكي".

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إلى القصر الرئاسي في هانوي، حيث يجري محادثات مع رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية، تو لام.