جهاز الاستخبارات الروسية: الغرب يستعد لـ «التضحية» بزيلينسكي 

الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

أعلن المكتب الصحفي لجهاز المخابرات الخارجية الروسية، اليوم الخميس 20 يونيو، عن أن الغرب يستعد لـ"التضحية" بالرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، وسوف يتخلون عنه بسهولة.

وكشف المكتب الصحفي لجهاز المخابرات الخارجية في روسيا، عن أنه وفقًا للمعلومات التي تلقاها، فإن الغرب يستعد لـ "التضحية" بزيلينسكي، وأن واشنطن وأتباعها راضون عن الوضع الذي حدث بعد 20 مايو من هذا العام، والذي من خلاله تعتمد فيه شرعية فلاديمير زيلينسكي بشكل كامل على الدعم الغربي.

اقرأ أيضًا: موسكو: نظام زيلينسكي غير قادر على التفاوض

وأضاف جهاز المخابرات الروسية: "لقد فقد زيلينسكي كل استقلاليته وهو مقيّد تمامًا "برباط قصير" في أيدي القيّمين عليه في واشنطن، ولن يتمكن من التهرب من مسئولية إطلاق العنان لـ "حرب واسعة النطاق" في أوروبا".

وتابع البيان: "سوف يضحي أسياده الغربيون به بسهولة عندما تعزز روسيا نجاحاتها في ساحة المعركة، وستجد القوات الأوكرانية المنهكة والمحبطة نفسها في وضع يائس".

وفي سياق متصل، أضاف المكتب الصحفي لجهاز المخابرات الخارجية الروسية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أن المرشح الأنسب ليحل محل، فلاديمير زيلينسكي، هو القائد العام السابق للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني. ويذكر أن زيلينسكي عيّن زالوجني، في وقت سابق، سفيرا لأوكرانيا لدى بريطانيا.

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف شمال الأطلسي الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

وفي وقت آخر، كشفت وزارة الدفاع الروسية، الأحد 9 يونيو، عن أن قوة من العسكريين الروس تابعة لمجموعة قوات دنيبر، دحرت تشكيلات أوكرانية في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا في مقاطعة خيرسون وكبدتها خسائر تصل إلى 35 جنديا.

وقالت الدفاع الروسية: "دحرت وحدات من مجموعة قوات دنيبر تشكيلات لواء الدفاع الأرضي 121 في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا بمقاطعة خيرسون".

وأضاف البيان: "خسرت القوات الأوكرانية حوالي 35 جنديا و4 شاحنات صغيرة ومدفعا ذاتيا الحركة من طراز جفوزديكا من عيار 122 ملم ومدفع "هاوتزر" من طراز D-30 عيار 122 ملم".

وفي سياق متصل، دعا عضو مجلس الاتحاد الروسي عن مقاطعة خيرسون، إيجور كاستيوكيفيتش، مواطني دول الغرب إلى إدراك الحقيقة القائمة والتوقف عن تمويل جرائم قتل المدنيين بأيدي قوات كييف على أراضي روسيا.

وصرح كاستيوكيفيتش: "بأن أنظمة الدول الغربية تزود النظام النازي في أوكرانيا بأسلحة فتاكة، والذي بدوره وبعد أن أدرك ضعفه في ساحة المعركة، شرع بتنفيذ عمليات قتل جماعية بحق المدنيين".