رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد افتتاح المرحلة الأولى لجامعة الطفل

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح المرحلة الأولى من السنة الثانية لبرنامج جامعة الطفل
رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح المرحلة الأولى من السنة الثانية لبرنامج جامعة الطفل

شهد رئيس جامعة جنوب الوادي د.عباس منصور افتتاح المرحلة الأولى من السنة الثانية لبرنامج جامعة الطفل بالجامعة ، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

أكد رئيس الجامعة على الدعم الكامل الذي قدمته الجامعة لجامعة الطفل خلال العام الأول من إنشاءها ؛ بهدف إعداد الأطفال من أجل المستقبل باعتبارهم الجيل الذي تقوم عليه الدولة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية تنمية قدرات الأطفال لأنها تتحكم برغباتهم في اختيار دراستهم سواء أدبية أو علمية من بداية مرحلتهم العمرية ، مطالبا أولياء الأمور ترك الحرية لأبنائهم في اختيار وجهتم الدراسية ؛ حتى يتفوقوا في دراسة يرغبونها.
 
وطالب المشرفين على جامعة الطفل بالشرح للأطفال داخل الكليات وتعريفهم بالكليات وجميع الأقسام ، وإكسابهم مهارات اللغة والحاسب الآلي وكيفية التعامل الآخرين وكيفية تعبير الطفل عن نفسه.

وتحدث نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د.حفني إسماعيل عن الكليات الجديدة بالجامعة والتي تساهم في تنمية وقدرات الأطفال سواء الكليات الطبية أو العملية أو النظرية ، مؤكدا أن الطفل أصبح قادرا على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة بمرحلة تفوق الأعمار السنية المختلفة.

ومن جهته أضاف منسق مشروع جامعة الطفل د.عماد علي أحمد ، أن هذا البرنامج التدريبي يستمر لمدة عشرة أيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا ، بهدف تدريب الأطفال من سن 9 – 10 سنوات ومن سن 12 – 13 سنة ؛ حيث يقوم الأطفال أثناء التدريب بزيارة معظم كليات الجامعة العلمية والطبية والنظرية ، لافتا إلى أن هذه المرحلة تهدف تدريب 52 طفلا.