طلاب الثانوية العامة بقنا عن امتحان اللغة العربية: «صعب وطويل»| فيديو

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بقنا، اليوم السبت ، حول امتحان مادة اللغة العربية، فمنهم من أثنى على الامتحان، ومنهم من أوضح أنه كان صعبا ويحتاج إلى وقت أكبر لحله.

وأشار أحمد بهاء، طالب، إلى أن الامتحان كان صعبا وطويلا ، وبعض الفقرات تحتاج إلى تفكير كبير واستغراق في الوقت، خاصة في النحو مع ارتفاع درجات الحرارة،  وتعطل المراوح داخل اللجنة، مما أفقد ذلك الطالب تفكيره وقدرته على الاستيعاب .

وأوضح محمد علي، طالب، أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، وأن بعض النقاط والفقرات جاءت لتظهر الطالب المتفوق ، و" الحمد لله حلينا وربنا يكرمنا في اللي جاي".

اقرأ أيضا| وكيل تعليم القليوبية تتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات

وأشار محمود محمد، طالب، إلى أن الامتحان كانت توجد به بعض "التريكات"، ولكن من ذاكر واجتهد، استطاع حلها ، فمجمل اليوم كان جيدا، وعلينا الاستعداد لباقي المواد.

وسادت حالة من القلق والتوتر،  لدى أولياء الأمور ، الذين وقفوا أمام اللجان، بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة في قنا، لانتظار أبنائهم،  وسط قراءة القرآن ودعوات لله أن يوفقهم في الامتحان، وأن يجعل الصعب سهلا.

وأعلنت غرفة العمليات بأنها لم تتلق أي شكاوى خاصة بامتحانات الثانوية العامة، وأن الأمور كانت تسير بطبيعتها، في الوقت الذي لم يتلق مرفق إسعاف قنا، أي بلاغات بوجود أي حالات تعب أو إعياء أو إغماء للطلاب أو المراقبين،  أثناء أداء امتحان اللغة العربية. 

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، عقد اجتماعاً موسعاً، مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتأكد من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يبلغ 17 ألف 257 طالب وطالبة،  موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.