السفير التنزاني: انطلاق منتدى "الأعمال المصري التنزاني" بالقاهرة سبتمبر المقبل

 جمعية رجال الأعمال المصريين
جمعية رجال الأعمال المصريين

استقبل أمين عام جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس عمرو علوبة و محمد حمزة الحاج سفير تنزانيا بالقاهرة و بحث الجانبين سبل دعم العلاقات الثنائية بين الجمعية والسفارة التنزانية بالقاهرة لتعظيم حجم التجارة البينية وتشجيع الاستثمارات المشتركة فى البلدين.


وكشف محمد الحاج, سفير تنزانيا بالقاهرة عن تنظيم منتدى الأعمال المصري التنزاني الثاني لرجال الأعمال بالقاهرة خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر المقبل بمشاركة 20 رجل أعمال وحكوميين من تنزانيا من بينهم ممثلي هيئة الاستثمار و المناطق الاقتصادية الخاصة وغرف التجارة بالإضافة إلى مشاركة وفد من رجال أعمال تنزانيا.


 وأشار "الحاج" أن السفارة ستعقد على هامش المنتدى احتفالية كبرى بمناسبة مرور 52 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية التنزانية وذلك تأكيد على قوة وحجم العلاقات التي تربط البلدين.


وقال: أنه سيتم على هامش منتدى الأعمال المصري التنزاني عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين وتنظيم عدد من الرحلات الميدانية للوفود التنزانية لكلا ً من القرية الذكية و المناطق الصناعية المختلفة, فضلا ًعن محافظة الإسكندرية وزيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.


أوضح "الحاج" أن من أهم قطاعات التجارة والاستثمار التي سيناقشها منتدى الأعمال , مجالات التصنيع الزراعي وقطاع التشييد والبناء والنقل واللوجيستيات و الكيماويات و البتروكيماويات و الأسمدة و تكنولوجيا المعلومات وقطاع السياحة والاستثمار السياحي و السياحة العلاجية بالإضافة إلى قطاعات الكهرباء والطاقة.


وكشف عن أن مجلس النواب التنزاني بصدد التصديق على الاتفاق الذي عقد في شرم الشيخ وتضمن دخول تنزانيا ضمن 26 دولة في تحالف التكتلات الاقتصادية الإفريقية الثلاثة وهو ما يعزز من أهمية توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وتنزانيا.


من جانبه رحب عمرو علوبة الأمين العام للجمعية, بالتعاون بين سفارة تنزانيا بالقاهرة وجمعية رجال الأعمال المصريين باعتبارها من أكبر منظمات الأعمال التي تمثل القطاع الخاص في مصر.


وقال "علوبة" أن العلاقات الاقتصادية مع تنزانيا تمثل أولوية كبرى لمصر,مشيراً إلى أن مجالات التعاون المشترك بين رجال الأعمال في البلدين تشمل مشروعات البنية التحتية والطاقة وغيرها من المشروعات والتي يمكن الدخول فيها من خلال مناقصات عامة.