ليفركوزن ودورتموند.. الألقاب الأوروبية تدير ظهرها للماكينات الألمانية

دورتموند
دورتموند

أدارات الألقاب الأوروبية ظهرها للفرق الألمانية في موسم شهد تأهل اثنين من فرق الماكينات إلى المباراة النهائية في أكبر بطولتين للأندية في القارة العجوز.

فقد خسر باير ليفركوزن لقب الدوري الأوروبي أمام نادي أتالانتا الإيطالي، عقب الهزيمة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت في إيرلندا

وفي ليل السبت، خسر بوروسيا دورتموند الألماني لقب دوري أبطال أوروبا بعد السقوط أمام ريال مدريد بثنائية في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب «ويمبلي» في العاصمة البريطانية لندن.

ومن ناحية أخرى، اقتنص فريق ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه، عقب تخطي بوروسيا دورتموند الألماني، بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب «ويمبلي» في العاصمة البريطانية لندن.

وحقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، إنجازا تاريخيا، بعد قيادته الميرنجي لحصد لقب ذات الأذنين، للمرة الخامسة عشرة في تاريخ النادي.

وبحسب تقرير لشبكة "سكواكا" للإحصاءات، فقد حقق أنشيلوتي لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الخامسة في مسيرته؛ حيث حققه مرتين مع ميلان، وثلاث مرات رفقة الملكي.

نجح كارلو أنشيلوتي الألقاب الخمسة مع ميلان (2003 و2007) ومع ريال مدريد (2014 و2022 و2024)، ليصبح أنشيلوتي أول مدرب في تاريخ الكرة الأوروبية، يتوج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات.

وحصد ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا "كأس ذات الأذنين" للمرة 15 في تاريخه ليعزز رقمه القياسي.

بعد دوري الأبطال| بلينجهام يحقق رقمًا قياسيًا بأول مواسمه في ريال مدريد