عقد مصطفى بيومى سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية اجتماعا مع بعثة بنك الاستثمار الأوربي ووفد الصندوق الاجتماعي للتنمية لمناقشة سبل توظيف المنحة المقدمة من الصندوق وبنك الاستثمار الأوربي وقدرها مليون وربع يورو بما يقدر بـ 12.5 مليون جنيه مصري لدعم مشروعات المرافق بالمحافظة.

وأوضح مصطفى بيومى أن الصندوق خصص 1.25 مليون يورو في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية في أربع قطاعات وهى ( الصحة –التعليم- الرصف- مياه الشرب والصرف الصحي) بمدينة تلا بناءا على الاحتياجات الواردة من المحافظة من خلال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب وخطوط انحدار الصرف الصحي وترميم عدد من الوحدات الصحية والمدارس وكذلك رصف الشوارع في الأنترلوك.
فيما شدد بيومى على الجهات المختصة بضرورة مراعاة الدقة والأمانة والنزاهة والمهنية في اختيار أولويات المشروعات المقدمة التي سيتم تنفيذها لخدمة أهالي مدينة تلا كما وجه بضرورة أن تكون المناطق التي سيتم تطويرها كاملة المرافق قبل بدء تنفيذ هذا المشروع مع التأكد من استخراج شهادة صلاحية لترميم المبانى الصحية والتعليمية وخلوها من أية عيوب إنشائية لإمكانية ترميمها .
وأضاف السكرتير العام المساعد أن هذا المشروع سيساهم في تحقيق مردود اجتماعي متميز يعود بالفائدة والنفع على أهالي مدينة تلا وسيشعر المواطن بتحسن في الخدمات التي سيتم تنفيذها.
حيث تقوم المحافظة بتقديم البيانات التفصيلية المطلوبة طبقا للبرنامج الزمني المتفق عليه ويقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية بالانتهاء من أعداد وثائق المشروع و مراجعة المحافظة لوثائق المشروعات ويقييم بنك الاستثمار الاوروبى هذه الوثائق ،وفى حالة الموافقة يوقع كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية والمحافظة على اتفاقية إطار العمل على أن يقدم الصندوق الدعم للمحافظة أثناء فترة التنفيذ.
جاء ذلك بحضور مستشارى بنك الاستثمار الاوروبى ،مستشار الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة ،مدير قطاع المشروعات بالصندوق ،مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية ،رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ،وكيل وزارة الصحة ،وكيل وزارة التربية والتعليم ،مدير مديرية الطرق ،رئيس مركز ومدينة تلا ، مدير عام التخطيط والمتبعة بالديوان العام.
يذكر أنه تم اختيار مدينة تلا ضمن ست مناطق على مستوى الجمهورية لتنفيذ برنامج التنمية المجتمعية المتكاملة والمستدامة(ISCDP) المقدم من الاتحاد الاوروبى والتي تقدر بقيمة 15 مليون يورولمشروعات البنية الأساسية والخدمات المجتمعية بالإضافة إلى الخدمات غير المالية في المناطق المستهدفة، جاء ذلك الاختيار بناءا على التحليل الاحصائى وبيانات خريطة الفقر الخاصة بالصندوق الاجتماعي للتنمية .