جدد الاتحاد لنقابات عمال مصر، إدانته للدعوة التظاهر والاحتجاج على قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 يوم 12 سبتمبر الجاري، واصفا دعوات التظاهر بـ"المشبوهة" لكونها تتزامن مع الانجازات الكبيرة التي حققتها مصر، في الأشهر القليلة الماضية.

وأشار إلى أن هذه الدعوات للتظاهر تأتى بعد شهر من افتتاح قناة السويس الجديدة وقبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد، وبعد أيام من الزيارة الموفقة للرئيس لروسيا ودول شرق آسيا، وقبل أيام من بدء تنفيذ خريطة المستقبل بتشكيل مجلس النواب، الأمر الذي يكشف عن سوء نية من دعوا لهذه المظاهرات ورغبتهم في تعطيل العمل والإنتاج وإثارة الفوضى في البلاد.

أكد الاتحاد العام، أن دعوات التظاهر تأتى من ممثلي المسماة بـ"النقابات المستقلة غير الشرعية"، والتي لا تمثل العمال المخلصين بقصد إثارة الفوضى في البلاد عن طريق تفتيت وحدة العمال بما يعوق مسيرة العمل والتنمية.

أعرب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام، عن اعتزاز عمال مصر وتقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى، لإيمانه بدور العمال في التنمية، وثقته في عطاءهم وحرصه على رعاية مصالحهم وهو ما أكده الرئيس في تصريحاته بشأن قانون الخدمة المدنية.

وأشاد المراغى بتصريحات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، التي أكد فيها على أن الحكومة لن تسمح بتعطيل أي مرفق من مرافق الدولة وحرصها على إشراك التنظيم النقابي الشرعي في مناقشة مشروع اللائحة التنفيذية في القانون حتى يتم تلافى بعض الثغرات التي وردت بالقانون.