الزمالك يقسو على سيراميكا كليوباترا برباعية في الدوري 

ًصورة من المباراة
ًصورة من المباراة

تمكن فريق الزمالك من تحقيق فوز مهم على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 37 نقطة يحتل بهم المركز التاسع، في حين توقف رصيد سيراميكا عند 37 نقطة يحتل بهم المركز العاشر.

جاءت بداية المباراة هجومية من قبل الزمالك وتمكن مصطفى شلبي من تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة، بعدما تلقى عرضية من زيزو من الجبهة اليمنى قابلها برأسية سكنت على يمين محمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا.

وحاول الضيوف تعديل النتيجة في حين سعى الأبيض لتعزيز التقدم، وكاد جون إيبوكا أن يحرز هدف التعادل لسيراميكا في الدقيقة 14، بعدما تلقى تمريرة من صديق اوجولا داخل منطقة جزاء الزمالك ولكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي.

وفي الدقيقة 21 نجح جون إيبوكا في تسجيل هدف التعادل لسيراميكا بعدما تلقى تمريرة من صديق اوجولا داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد كرة قوية على يمين محمد صبحي، وبعدها أهدر إيبوكا فرصة أخرى من تسديدة من داخل منطقة جزاء الأبيض مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى صبحي.

وفي الدقيقة 27 سدد ناصر ماهر كرة قوية من خارج منطقة جزاء سيراميكا لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد بسام، بعدها سدد عبد الله السعيد كرة قوية علت عارضة مرمى الضيوف، وكاد حمزة المثلوثي أن يحرز  التعادل للأبيض في الدقيقة 39 من رأسية مرت بجوار القائم، قبل أن ينجح نبيل عماد دونجا في تسجيل الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 41 من متابعة تسديدة ناصر ماهر التي ارتدت من الحارس ليضعها في الشباك، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأبيض قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويلغيها لوجود تسلل على وسعى فريق سيراميكا للتعديل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثنائية لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني كاد عمر جابر أن يسجل الهدف الثالث للأبيض من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد بسام، وتألق بعدها محمد صبحي في الدقيقة 49 وأنقذ مرماه من فرصة محققة عن طريق جون إيبوكا،

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لنبيل دونجا للخشونة، وكاد يوسف أوباما أن يحرز الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 61، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن محمد بسام تصدى للكرة ببراعة، قبل أن يهدر أوباما فرصة أخرى من انفراد بالمرمى.

وفي الدقيقة 72 نجح صديق اوجولا في تسجيل هدف التعادل لسيراميكا كليوباترا بعد ما تلقى عرضية من الجبهة اليمنى من أحمد ياسر ريان قابلها برأسية سكنت المرمى، ودفع الجهاز الفني للأبيض في الدقيقة 75 بكل من عمار ياسر وزياد كمال بدلاً من يوسف أوباما وناصر ماهر.

وكثف لاعبو سيراميكا كليوباترا محاولاتهم الهجومية لتسجيل الهدف الثالث في ظل تراجع لاعبي الأبيض، وفي الدقيقة 84 دفع الجهاز الفني للزمالك بإبراهيما نداي ومحمد عاطف بدلاً من نبيل دونجا وعمر جابر، ونشط لاعبو الأبيض في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم حتى نجح إبراهيما نداي في تسجيل الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 89 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يحرز زيزو الهدف الرابع للأبيض من هجمة مرتدة بعدما تلقى تمريرة من نداي وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين محمد بسام وفشل سيراميكا في تقليص النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية مقابل هدفين.

ويضم تشكيل الزمالك كلاً من: 

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع : عمر جابر – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – محمد شحاتة.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.

خط الهجوم : مصطفى شلبي – يوسف أوباما – أحمد مصطفى "زيزو".
ويتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من، محمد عواد وأحمد مجدي ومحمد أشرف "روقا" وزياد كمال وسيد عبد الله "نيمار" وترافيس موتيابا ومحمد عاطف وإبراهيما نداي و عمار ياسر.
 
ويضم تشكيل سيراميكا كلاً من: 

حراسة المرمى: محمد بسام.

خط الدفاع: محمد توني - خالد صبحي – رجب نبيل -عبد الرحمن بودي.

خط الوسط: إبراهيم محمد - محمد عادل - صديق اوجولا - أحمد القندوسي - أحمد بلحاج.

خط الهجوم: چون إيبوكا.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من،  علي الجابري وأحمد رمضان بيكهام وسعد سمير وفيفور أكيم ومحمد إبراهيم وأحمد القرموطي ومروان عثمان ومحمد فايز وأحمد ياسر ريان.

هدف رابع للزمالك أمام سيراميكا عن طريق زيزو