ماسك: الذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية يدفعان لإنتاج المزيد من الكهرباء

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعرب إيلون ماسك عن قلقه بشأن التأثير المحتمل على إمدادات الكهرباء والمحولات الكهربائية بسبب ما يستهلكة الذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية وهو الأمر الذي يدفع إلى ضرورة إنتاج المزيد من الكهرباء.

اقرأ أيضا| رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: الشباب أكثر المستهدفين بالشائعات لأنهم

وفي جلسة أسئلة وأجوبة خلال مؤتمر Bosch Connected World، شدد إيلون ماسك على الحاجة الملحة للصناعة لإعطاء الأولوية لتوليد الطاقة النظيفة وزيادة إنتاج المحولات الكهربائية لتجنب أزمة في الإمدادات قد تحدث في العام المقبل 2025، وفقاً لتقرير New Atlas.

وأشار الملياردير الأمريكي إلى النمو السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية القيادة من أمثلة شركة تسلا، موضحاً أن هذا النمو يبدو غير مسبوق، وقارن "ماسك" وتيرة التقدم التكنولوجي بالاندفاعات الذهبية التاريخية، مشيراً إلى أن الطلب على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يفوق أي طفرة صناعية سابقة.

وقال "ماسك"، وفقاً لـ News Atlas: "يبدو أن حسابات الذكاء الاصطناعي القادمة عبر الإنترنت تتزايد بمعدل 10 أضعاف كل 6 أشهر. من الواضح أنه لا يمكن أن يستمر بهذا المعدل العالي إلى الأبد، أو سيتجاوز كتلة الكون، لكنني لم أرَ شيئاً مثله من قبل. اندفاع الشرائح أكبر من أي اندفاع ذهبي كان موجوداً على الإطلاق".

وأضاف ماسك: "أعتقد أننا فعلاً على حافة أكبر ثورة تكنولوجية في التاريخ".