«هاكرز» يخترقون «الفيدرالي الأمريكي» وتهديدات بفضح سياسة الدعم

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

يُزعم أن عصابة مرتبطة بروسيا اخترقت بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وتهدد بالإفراج عن أسرار الدعم الأمريكي، إذا لم يتلقوا فدحذرت المجموعة، المعروفة باسم LockBit، من أنها ستكشف عن "33 تيرابايت من المعلومات المصرفية المثيرة" إذا لم تتم تلبية مطالبهم.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل، مبلغ الفدية غير معروف، لكن LockBit شاركت بيانًا على الويب المظلم يشير إلى أن "المفاوض" عرض عليهم مبلغ 50 ألف دولار - وهو ما رفضوه.

اقرأ أيضا :- البنك المركزي يطرح بـ500 مليون جنيه سندات خزانة.. سعر الفائدة 23.83%

ولم يعلق الاحتياطي الفيدرالي على الاختراق المزعوم، لكنه ذكر سابقًا أن "الحدث السيبراني قد يكون ضارًا للغاية".

لقد اتصل موقع ديلي ميل بالاحتياطي الفيدرالي، لكن البنك المركزي رفض تقديم تعليقات على هذه المطالبات.

وجاء في الإعلان أن "الخدمات المصرفية الفيدرالية هي المصطلح الذي يشير إلى الطريقة التي يوزع بها الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة أمواله". 

يدير  الاحتياطي اثنتي عشرة منطقة مصرفية في جميع أنحاء البلاد تشرف على توزيع الأموال داخل مناطقها، المدن الاثنتي عشرة التي تعد موطنًا للبنوك الاحتياطية هي بوسطن، مدينة نيويورك، فيلادلفيا، ريتشموند، أتلانتا، دالاس، سانت لويس، كليفلاند، شيكاغو، مينيابوليس، مدينة كانساس، وسان فرانسيسكو."

اقرأ أيضا :- البنك المركزي يحقق فائضًا في الأصول الأجنبية بلغت قيمته 9.7 مليار دولار  

يشرف الاحتياطي الفيدرالي على السياسة النقدية للبلاد وينظم البنوك والبنية التحتية المالية.

يمكن لهجوم إلكتروني بهذا الحجم أن يترك المواطنين عرضة لسرقة الهوية المتعلقة بضمانهم الاجتماعي وأرقام حساباتهم المصرفية وغيرها من المعلومات الشخصية.


نفذت LockBit هجمات على أكثر من 2500 ضحية في جميع أنحاء العالم منذ عام 2020، 1800 منهم في الولايات المتحدة وحدها، مما أكسبهم فدية إجمالية تصل إلى 150 مليون دولار.

LockBit عبارة عن عصابة "ابتزاز مزدوج" لا تقوم بتشفير بيانات المستخدم فحسب، بل تهدد بالإفراج عنها إذا لم يتم تلبية طلبات الفدية الخاصة بهم، والتي يمكن أن تصل إلى الملايين. 

ويأتي الهجوم المزعوم بعد أن شنت شركة LockBit سابقًا هجومًا على شركة Boeing بعد أيام فقط من تنفيذها هجومًا إلكترونيًا على وزارة الخزانة الأمريكية في نوفمبر.