لمستخدمي آيفون.. آبل تتيح إرسال الرسائل النصية باستخدام الأقمار الصناعية

آبل
آبل

تقدم شركة آبل لمستخدمي هواتف الآيفون بعض الميزات الجديدة، مما يسمح للعملاء بإرسال رسائل نصية عبر الاتصال بالأقمار الصناعية كما جاء في صحيفة "ذا صن" وذلك في تحديثها الجديد " iOS 18".

بمجرد الاتصال بـ iMessage عبر القمر الصناعي، سيتمكن مستخدمي الآيفون من استخدام الميزات الرئيسية مثل الرموز التعبيرية والنقرات وهي ميزة جديدة تسمح بالردود السريعة.

وأتاحت أيضا آبل لمستخدمي الآيفون بإرسال رسائل نصية إلى العائلة أو الرد على المحادثات الجماعية فوق الجبال والمناطق الريفية الأخرى الخالية من الإشارات.

وقالت آبل إن جميع المحادثات عبر iMessage عبر القمر الصناعي محمية بالتشفير الشامل، وللاتصال بالقمر الصناعي، يجب أن تكون بالخارج مع رؤية واضحة للسماء والأفق.

وكشفت آبل في المؤتمر العالمي للمطورين (WWDC)، عن مجموعة من ميزات iMessage وSMS الجديدة والتي جاءت كالتالي:

جدولة الرسائل: يمكنك الآن جدولة إرسال الرسائل لوقت لاحق، سواء كانت رسائل iMessage أو SMS1. ببساطة، اكتب رسالتك وحدد “إرسال لاحقًا” من الخيارات.

آبل: تحديث الذكاء الاصطناعي الجديد لن يصل إلى الأجهزة الأوروبية بسبب مخاوف الخصوصية

تنسيق النص: يمكنك الآن تطبيق تنسيقات مثل الخط العريض والمائل والتسطير على رسائل iMessage. أيضًا، هناك تأثيرات نصية جديدة تجعل الكلمات تتحرك داخل الرسائل.

الرسائل عبر الأقمار الصناعية: يمكنك إرسال واستقبال رسائل iMessage وSMS عبر الأقمار الصناعية، حتى في المناطق النائية والجبلية هذه الرسائل مشفرة تشفيرًا كاملاً.

دعم RCS: في وقت لاحق من هذا العام، سيتم دعم RCS في تطبيق الرسائل. هذا يعني تحسينًا في جودة الصور والرسائل الصوتية ومؤشرات الكتابة والإيصالات .

تذكيرات الرسائل: يمكنك الآن تذكير نفسك بإرسال رسائل لاحقًا، مما يساعد في تجنب نسيان أعياد الميلاد والمناسبات الأخرى1.تنسيق النص الجريء: يمكنك استخدام الخط المائل والخط العريض والشرطة السفلية للتأكيد على كلمات معينة في رسائلك3.


وأخيرا ويشاع أيضًا أن جوجل ستطرح خدمة المراسلة النصية عبر الأقمار الصناعية مع تحديث Android 15، المقرر في وقت لاحق من هذا العام.