نجوم تعاقدوا على مسلسلات رمضان 2025.. أجزاء جديدة لـ4 أعمال

مسلسلات رمضان 2025
مسلسلات رمضان 2025

بدأ نجوم الفن في الكشف عن تعاقدهم على أعمال الموسم الرمضاني مبكرًا من أجل التحضير للعمل بشكل جيد حتى يستطعوا المنافسة خلال السباق الرمضاني 2025.

‌‌‌‍‌«بوابة أخبار اليوم‌‌‍» تستعرض معكم أبرز أسماء النجوم الذين أعلنوا التعاقد على مسلسلات رمضان 2025:

1 - ياسمين عبد العزيز

تعاقد السيناريست عمرو محمود ياسين مع الفنانة ياسمين عبد العزيز ليكون هو مؤلف مسلسلها الجديد الذي سيتم عرضه في ماراثون دراما رمضان للعام القادم 2025 بعد غياب الفنانة ياسمين عبد العزيز عن ماراثون دراما رمضان لهذا العام الحالي، ولكن لم يتم الكشف إسم المسلسل بعد ولكنه ينتمي إلى فئة الأعمال الرومانسية التي تدور في إطار درامي مميز وكانت ياسمين عبد العزيز قد قالت في أحد اللقاءات إنه سيكون من أقوى الأعمال وسيكون مفاجأة للجمهور.

بعد غيابها العام الماضي.. ياسمين عبد العزيز تعود لدراما رمضان في 2025

2 - منى زكى

وتواصل الفنانة منى زكى استعداداتها لتقديم مسلسل «طالع نازل» تمهيدًا لعرضه في رمضان 2025، وهو من تأليف إنجي القاسم وسما عبدالخالق، وإخراج هاني خليفة، وقد تم الإعلان عن العمل عام 2023، لكن الفنانة مني زكي انشغلت بتصوير أعمال أخرى، حيث تدور أحداثه في إطار 10 حلقات.

منى زكي تتعاقد على «رزق الهبل»

3 - محمد أمام

يستعد حاليًا الفنان محمد إمام لخوض تجربة درامية جديدة يُنافس بها في موسم دراما رمضان للعام المقبل 2025، ومن المفترض أنه مسلسل مكون من 30 حلقة من إنتاج مها سليم ويتم التعاقد مع باقي أبطال العمل.

والجدير بالذكر أن الفنان محمد إمام قد حقق نجاحًا كبيرًا في السباق الرمضاني المنقضي لهذا العام بمسلسل "كوبرا" الذي طرح في النصف الثاني من شهر رمضان.

4 - عمرو سعد 

تعاقد الفنان عمرو سعد مع المخرج محمد سامي لتقديم عمل درامي جديد في رمضان 2025 يحمل اسم "سيد الناس" لكن دون الكشف قصة وأبطال العمل.

والجدير بالذكر أنه قد غاب الفنان عمرو سعد عن المشاركة في السباق الرمضاني المنقضي، ويذكر أنه قد قدم مسلسل الأجهر عام 2023 لقي نجاحًا كبيرًا.

5 - يوسف الشريف

ويخوض الفنان يوسف الشريف، السباق الرمضاني لعام 2025، من خلال مسلسل «الراكون»، الذي أعلن تقديمه في العام الماضي، لكنه لم يعرض، وأعلنت المؤلفة والكاتبة إنجي علاء فى تصريحات صحفية أن مسلسل «الراكون» الذي يجمعها مع الممثل يوسف الشريف سيكون جاهزًا للعرض في رمضان 2025، وكشفت عن أن سبب خروج المسلسل من السباق الرمضانى الماضي هو التحضيرات الكثيرة التي تطلبها، مشيرة إلى أنها استمرت عامين في الكتابة والتحضير مع المخرج ماندو العدل الذي سيتولى إخراج العمل، على أن يبدأ التصوير خلال الفترة المقبلة.

6- أحمد العوضي

ويواصل الفنان أحمد العوضي، خطواته في السباق الرمضاني، حيث أعلن مؤخرًا المؤلف محمود حمدان، تعاونه مجددًا مع العوضي في موسم 2025، بعدما حققا نجاحًا كبيرًا في مسلسل «حق عرب» الموسم الماضي، ولم يتم الكشف حتى الآن عن تفاصيل العمل الجديد.

 7 - ظافر العابدين 

أعلن الفنان ظافر العابدين منذ فترة عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام "عن عودته إلى المشاركة في موسم دراما رمضان والمشاركة العام المقبل دون الكشف عن اسم وتفاصيل العمل المرتقب، ونشر ظافر العابدين صورة من تعاقده مع إحدى شركات الإنتاج من أجل تقديم مسلسل رمضان 2025.

8 - أمينة خليل 

تعود أمينة خليل لدراما رمضان 2025 من خلال مسلسل لام شمسية، وبدء تصوير المسلسل بعد الانتهاء من التحضيرات والاستعدادات، ويناقش قضية التحرش بالأطفال في المدارس والشوارع، مع طرح تساؤلات حول من المسئول عن التحرش بالأطفال الأهل أم المدرسين، ويشارك في بطولة مسلسل لام شمسية كل من بجانب أمينة خليل إياد نصار، أحمد رزق، يارا جبران، كارولين عزمي، ركين سعد، أحمد التهامي، وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي.

9 - مي عمر

يواصل صناع مسلسل إش إش التحضير للعمل، وتقدم مي عمر دور راقصة، وسبق وأعلن محمد سامي أنه انتهى من كتابة عدد كبير من حلقات المسلسل الذي يتكون من 30 حلقة، تأليف وإخراج محمد سامي، وجاري التعاقد في الفترة الحالية مع باقي أبطاله، ومن المقرر بدء تصويره في يوليو، والعمل يعد ثاني بطولة لمي عمر، بعدما قدمت في رمضان 2024 مسلسل "نعمة الافوكاتو" وتكون من 16 حلقة.

10 - هنا الزاهد

بدأت الفنانة هنا الزاهد تحضيرات مسلسلها الرمضاني الجديد “الزواج سم قاتل” والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل 2025، والعمل فكرة وإخراج ياسمين أحمد كامل، وجاري ترشيح النجوم المشاركين في البطولة، المسلسل ينتمي لأعمال الـ 15 حلقة وتجسد هنا الزاهد خلاله شخصية لايف كوتش وتناقش خلاله هنا الزاهد مشاكل الأزواج في إطار كوميدي.

كشفت عدد من الأعمال التلفزيونية المعروضة فى رمضان عن تقديم أجزاء جديدة يتم عرضها فى رمضان 2025 هي .

11 - «العتاولة 2» ‌‌‌‍‌أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة

أعلن المخرج أحمد خالد موسى عن وجود جزء ثان لمسلسل العتاوله في رمضان 2025.

وكتب أحمد خالد عبر صفحته علو فيس بوك :" العتاولة 2 رمضان 2025 إن شاء الله أول جزء تاني في حياتي مع ألذ شركه وألذ منتج وألذ نجوم وكرو"، كما تعاقد أمس نجوم العمل علي إستكمال رحلة العتاولة في رمضان 2025.

وحقق المسلسل أرقاما قوية على موقع التيك توك وصلت إلي 515 مليون مشاهدة، بجانب تصدر المسلسل لمؤشرات البحث علي جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال أول 15 يوما في شهر رمضان.

12 - «جودر» ياسر جلال

كما أعلن فريق عمل مسلسل "جودر" عن تقديم جزء ثان من العمل الذي حقق نجاحا كبيرا عند عرضه في النصف الثاني من رمضان الحالي.

ويعيد مسلسل جودر المشاهد مرة أخرى إلى زمن الكبار والحكايات الفريدة والأحداث الفريدة التي يقدمها صناع المسلسل بشكل خاص جدًا وبمستوى إخراجي لا يقارن، وكلها عوامل تجعل المشاهد المصري في حالة انتظار وتشوق للمسلسل لاسيما أن حكايات شهرزاد ليست غريبة على الإطلاق عن مواسم رمضان في العقود الماضية.

مسلسل جودر ينطلق بالمشاهدين إلى عالم عجيب يختلط فيه السحر بالحقيقة والخيال بالواقع بتأثيرات بصرية لم يسبق استخدامها في أعمال سابقة في سوق الدراما المصري، وكذلك كشف البرومو عن إمكانيات ضخمة سخرتها الشركة المنتجة.

مسلسل "جودر" الذى يقوم ببطولته ياسر جلال يقدم فيه شخصيتى "شهريار وجودر المصرى"، الذي تعقدت مقادير حياته قبل قدومه إلى الدنيا، بين التاجر "عمر" وما حدث له ولأخويه، يشاركه البطولة نور اللبنانية، وياسمين رئيس، وأحمد فتحى، تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

13 - «أشغال شقة» هشام ماجد

كما أعلن الفنان محمد محمود عن نية فريق عمل مسلسل "أشغال شقة" تقديم جزء ثان من العمل والذي من المقرر عرضه في رمضان المقبل.

مسلسل «أشغال شقة» من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوي محمد على، مصطفي غريب، وآخرين، ومن تأليف خالد دياب، وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

14 - «المداح 5» حمادة هلال

أما مسلسل المداح قد دفعت نهايته إلى تنبؤ البعض بموجود جزء خامس من العمل والذي حقق نجاحا كبيرا عند عرضه في رمضان.

وقد ظهر صابر المداح في المسلسل وهو على قيد الحياة بعد أن اعتقد الكثير أنه رحل وكذلك ظهر سميح أو الجن قزح فى جنازة صابر المداح ليعبر عن أن مازال الصراع مستمرا بين الجن وصابر.

مسلسل "المداح أسطورة العودة"، يشارك حمادة هلال في بطولة هذا الجزء فتحي عبد الوهاب بالإضافة لنجوم المواسم السابقة هبه مجدي ودنيا عبد العزيز وخالد سرحان ومحمد عز وحنان سليمان وتامر شلتوت وصبحي خليل وظهور خاص لبعض النجوم مثل سهر الصايغ ومي سليم ودياب وحمزة العيلي ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج.