اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب المصرية يعقد أول اجتماع

 اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب المصرية
 اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب المصرية

عقد اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب المصرية أول اجتماع له أمس برئاسة النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، الذي يضم 42 حزبًا سياسيًا.

في بداية الاجتماع، وجه النائب تيسير مطر الشكر والتقدير لأمينات المرأة بالأحزاب السياسية أعضاء التحالف، مشيدًا بالنشاط الذي يقمن به لتفعيل دور المرأة داخل كل حزب والتعاون المشترك بينهن في إطار التحالف ككيان سياسي هام في الحياة الحزبية المصرية.

تفعيل دور المرأة

وأشاد مطر بما تتميز به أمينات المرأة في تحالف الأحزاب المصرية من خبرات علمية وعملية وأكاديمية.

وتم الاتفاق خلال الحوار، الذي استمر أكثر من ثلاث ساعات في مقر التحالف، على أهمية تفعيل دور المرأة داخل الأحزاب وداخل تحالف الأحزاب المصرية، إلى جانب الاهتمام بالتدريب والتثقيف للعناصر النسائية وإيجاد مجموعة من الكوادر النسائية القادرة على قيادة العمل داخل أحزاب التحالف.كما تم الاتفاق على تشكيل لجان لاتحاد المرأة مشابهة للجان في مجلس النواب والشيوخ لتوزيع العمل بين تلك اللجان، وأيضًا تشكيل هيئة مكتب للاتحاد يتم الاتفاق عليها بالتشاور مع أمين عام التحالف وعرضها على المجلس الرئاسي للتحالف لإقرارها.

وأعرب اتحاد المرأة لتحالف الأحزاب المصرية عن شكره وتقديره للإعلام المصري بشكل عام وإعلام التحالف بشكل خاص، لما يقوم به من إبراز دور المرأة. كما أشادت أمينات المرأة بتجربة تحالف الأحزاب المصرية منذ تأسيسها في عام 2017 برعاية النائب تيسير مطر، وما حققته هذه التجربة من توحيد رؤى ومواقف أحزاب التحالف لدعم الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية ودعم القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا|«دار الكتب» تحتفي بمسيرة المؤرخ أيمن فؤاد سيد الخميس المقبل

ذكرى 30 يونيو

وبمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 11 عامًا على ثورة 30 يونيو، أشاد أعضاء اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب بهذه الثورة المجيدة التي أنقذت مصر وحافظت على الهوية الوطنية المصرية، حيث كان للمرأة دور هام وكبير في هذه الثورة العظيمة.

كما وجه النائب تيسير مطر الشكر لجميع رؤساء الأحزاب أعضاء التحالف على اهتمامهم باتحاد المرأة كأحد الأذرع السياسية لتحالف الأحزاب المصرية.