«متعة وإفادة».. مبادرة لتحقيق أقصى استفادة من الإجازة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الإجازة هي فترة طالما انتظرها الجميع بعد عام طويل من العمل والدراسة، فهي الوقت المثالي للاستراحة والاسترخاء، ولكن يمكن أيضاً استغلالها بشكل مميز وفعال لتحقيق أقصى استفادة منها. 

فقد أعلنت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، على إعادة تفعيل مبادرة الإجازة متعة وإفادة. 

وأوضحت أنه مع قدوم الإجازة الصيفية يصبح من الضروري تنظيم وقت الإجازة للاستفادة منها والاستمتاع بها أيضا، وهذا لا يأتي إلا من خلال وضع خطة يكون فيها إهتمام بالجانب الترفيهي وجانب تنمية المواهب وتعلم أشياء جديدة وانطلاقًا من الدور التربوي والتوعوي الذي يقوم به ائتلاف أولياء أمور مصر سوف تقوم بتفعيل مبادرة الإجازة متعة وإفادة من خلال إرشاد أولياء الأمور بالأماكن والأنشطة لاستغلال أوقات الأجازة الصيفية فيما يفيد. 

اقرأ أيضًا| العطلة الطويلة جذبت الكثيرين إلى المصايف| أين قضى المصريون الإجازة؟

وتابعت الحزاوي: أوقات الفراغ من أكثر الأمور خطرا على الأبناء، لذلك لابد أن يسعي أولياء الأمور على شغل أوقات الفراغ لابنائهم حتى لا يضطر الأبناء شغل هذه الأوقات بأنشطة ضارة: مثل إدمان لعب الألعاب الالكترونية والإنترنت أو البقاء لفترات طويلة أمام شاشة التلفزيون. 

واختتمت حديثها: بدعوة مراكز الشباب والنوادي والمدارس ومنظمات المجتمع المدني بدعم مبادرة في الأجازة متعة وإفادة من خلال توفير أنشطة مختلفة يستطيع الأبناء الالتحاق بها ويكون ذلك مجانيا أو باشتراك رمزي حتى يكون ذلك متاح للجميع. 

ووجهت الحزاوي الشكر والتقدير لمبادرة متعة التعلم التي أعلنت عنها تعليم بورسعيد من بداية ٦/١ حتى ٨/٣٠ والتي من خلالها سيتم تحديد عدد من المدارس بكل إدارة بحيث تكون مراكز التعلم وممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية وحاسب الآلي وكذلك رعاية الموهوبين.