نصائح لحماية كبار السن من الزهايمر 

نصائح لحماية كبار السن من الزهايمر 
نصائح لحماية كبار السن من الزهايمر 

مع التقدم في السن، يعاني بعض كبار السن من بعض المشاكل العقلية بس الإصابة بالزهايمر وقلة التركيز، ولذلك وفي هذا الصدد نقدم لك نصائح لحماية كبار السن من الإصابة بالزهايمر، وذلك بحسب timesofindia. 

اقرأ ايضا|دراسة| الرمان يساعد في علاج الزهايمر


- يمكن لممارسة الرياضة البدنية أن تحسن الصحة العقلية بشكل كبيرعن طريق تقليل أعراض الاكتئاب، ويمكن للأنشطة مثل المشي أو اليوجا أو التمارين الرياضية الخفيفة أن تحسن المزاج والرفاهية العامه. 
- تعتبر الروابط الإجتماعية ضرورية للدعم العاطفي والصحة العقلية لدى كبار السن، شجع المشاركة في المجموعات المجتمعية أو النوادي أو الزيارات المنتظمة مع العائلة و الأصدقاء. 
- التأكد من حصولهم على خدمات الصحة العقلية المهنية، بما في ذلك الاستشارة والعلاج، التدخل المبكر والدعم المهني يمكن أن يمنع تفاقم مشاكل الصحة العقلية. 
- إنشاء روتين يومي يمكن أن يوفر إحساساً بالاستقرار والهدف، تساعد الجداول الزمنية المنتظمة للوجبات وممارسة الرياضة والأنشطة على تقليل الشعور بالقلق. 
- ينصح باتباع نظام غذائي متوازن غني بالمواد المغذية يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على الصحة العقلية، قم بتضمين الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكامله والبروتينات الخالية من الدهون في وجباتهم.