التموين تحرر 900 مخالفة في رابع أيام عيد الأضحى 2024

 وزارة التموين
وزارة التموين

تواصل غرف عمليات وزارة التموين وجهاتها التابعة عملها في رابع أيام عيد الأضحى المبارك 2024، لمتابعة انتظام صرف المقررات التموينية والخبز ، والتصدي للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق من خلال الحملات الرقابية على الأسواق.

ومازالت غرفة عمليات مديرية التموين بالقاهرة منعقدة بقيادة محاسب ناصـرثابت وكيل أول الوزارة ومدير المديرية ،لمتابعة أعمال المخابز البلدية و الأسواق و جميع الأنشطة التموينية حيث تتابع الأجهزة الرقابية للمديرية و قيادات المديرية موقف المخابز البلدية لتوفير الخبز البلدى المدعم خلال أيام العيد المبارك، كما تتم المتابعة من خلال غرف عمليات فرعية بكل إدارة تموينية (بقطاعات العاصمة الأربع).

كما يتابع فريق عمل الرقابة التموينية بالمديرية المخابز و الأسواق بأنحاء المحافظة،و كذلك تتابع إدارة التجارة الداخلية اعمال محطات تموين السيارات و مستودعات البوتاجاز،و مازالت غرفة العمليات منعقدة للاطمئنان على سير عمليات الإنتاج و توافر السلع بالأسواق.

في سياق متصل ومن خلال التعليمات المشددة من مدير تموين القاهرة الحملات الرقابية والتفتيشية المكثفة علي مدار اليوم وبشتي المناطق ومن خلال التنسيق بين ادارة الرقابة التموينية والرقابة التجارية فقد تم تحرير عدد من المخالفات بمجالات مختلفة .

وقد اسفرت الحملات عن تحرير525 محضر مخالفات مخابز تنوعت مخالفات هذه المحاضر مابين إنتاج خبز ناقص الوزن,خبز غير مطابق للمواصفات زتوقف عن الإنتاج بدون أذن عدم وجود سجلات وبيع خبز بازيد من السعر الرسمى وعدم وجود میزان حساس, وايضا إدارة وتشغيل مخبز بدون ترخيص.

كما أسفرت الحملات الرقابية عن تحرير 325 مخالفات اسواق ومحال تجارية،وشملت وجود مخالفات عدم الإعلان عن الأسعارعدم وجود شهادة صحية.

اقرا ايضا |في ثاني أيام العيد.. تحرك من التموين بشأن الخبز والوقود

فضلا عن مزاولة نشاط بدون ترخيص لبعض المخالفين ومخالفة انتهاء صلاحية لبعض السلع وغش تجاري وبيع بازید من السعر الرسمي مخالفة قانون حماية المستهلك ۱۸۱ لسنة ).

كما حررت الحملات الرقابية 50 محاضر مخالفات مواد بترولية بنطاق القاهرة ،وقد تضمنت مخالفات المواد البترولية ومحطات البنزين مخالفة بيع بوتاجاز بأزيد من السعر الرسمي فضلا عن توقف محطة البنزين عن النشاط بدون اذن.