4 فوائد لعصير البصل تساعد على نمو الشعر.. تعرف عليها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر تساقط الشعر وترققه أمرًا مزعجًا، يدفع الكثيرين للبحث عن علاجات طبيعية لتحفيز نمو الشعر، ويعتبر أحد هذه العلاجات التي لفتت الانتباه هو عصير البصل، الذي يمكن أن يعزز بشكل كبير نمو الشعر ويكافح تساقطه، وفقا لتايمز أوف إنديا.

◄ فوائد استخدام عصير البصل لنمو الشعر:-

تعتبر  ثمرة البصل غنيه بالكبريت، وهو معدن حيوي يلعب دورًا حاسمًا في صحة الشعر، ويوجد الكبريت في الأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية للبروتينات، بما في ذلك الكيراتين، والذي يعتبر مكونًا رئيسيًا للشعر، كما أن المحتوى العالي من الكبريت يزيد من قوة الشعر ومرونته.

تعزيز إنتاج الكولاجين: يعزز الكبريت إنتاج الكولاجين الضروري لنمو الشعر، كما أن الكولاجين يساعد على إنتاج خلايا جلدية صحية ودورات نمو الشعر.

تحسين الدورة الدموية: يمكن أن يؤدي تطبيق عصير البصل على فروة الرأس إلى تحسين الدورة الدموية، ما يضمن حصول بصيلات الشعر على العناصر الغذائية الضرورية والأكسجين لتعزيز نمو الشعر.

تقليل الالتهاب: يمكن للخصائص المضادة للالتهابات لعصير البصل أن تهدئ فروة الرأس وتقلل من أي التهاب أو تهيج قد يعيق نمو الشعر.

◄ اقرأ أيضًا | تعرف على 6 فيتامينات قد تسبب تساقط الشعر عند نقصها في الجسم

◄ كيفية استخدام عصير البصل:-

• التحضير:

*قشري القليل من البصل وقطعيه، ثم امزجيه في محضرة الطعام أو الخلاط.

*صفي الخليط باستخدام قطعة من القماش القطني أو منخل ناعم لاستخراج العصير.

*إذا كانت بشرتك حساسة، فيجب تخفيف عصير البصل بقليل من الماء أو إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو إكليل الجبل لإخفاء الرائحة القوية.

*باستخدام كرة قطنية أو أصابعك، ضعي عصير البصل مباشرة على فروة رأسك، مع التركيز على المناطق التي تلاحظين فيها ترقق الشعر أو تساقطه.

*قومي بتدليك فروة رأسك بلطف لبضع دقائق للتأكد من أن العصير يخترق بصيلات شعرك ويحفز تدفق الدم.

*يتم ترك عصير البصل على فروة رأسك لمدة 30 دقيقة على الأقل، للحصول على أفضل النتائج، كما يمكنك تركه لمدة ساعة أو حتى طوال الليل.

*يتم شطفه بالماء الفاتر جيدا، ثم غسله بالشامبو والبلسم كالمعتاد لإزالة رائحة البصل وأي بقايا. 

*للحصول على أفضل النتائج، ضعي عصير البصل على فروة رأسك 2-3 مرات في الأسبوع.