صلاح فى غينيا.. سفير فوق العادة

المنتخب يعود غدًا.. اللاعبون ينضمون لأنديتهم الأربعاء.. والمحترفون «إجازة»

تعود غدًا بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إلى القاهرة
تعود غدًا بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إلى القاهرة

تعود غدًا بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إلى القاهرة عقب انتهاء مباراة غينيا بيساو اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة للتصفيات النهائية لكأس العالم لكرة القدم .

ومن المقرر أن يواصل المحترفون إجازاتهم وذلك بعد انتهاء الدوريات الأوروبية فيما سينضم المحليون إلى أنديتهم بعد غدًا الأربعاء وذلك استعدادا لاستئناف مسابقة الدورى وكأس مصر.

وخطف محمد صلاح قائد ليفربول وقائد الفراعنة الأضواء فى غينيا وكان بمثابة سفير فوق العادة.. وفور وصول البعثة إلى غينيا تدفق الجمهور على مقر إقامة البعثة من أجل التقاط الصور التذكارية مع صلاح.. وقامت السفارة بالتنسيق مع مسئولى اتحاد الكرة لتوفير حماية إضافية للبعثة بالكامل بمجرد تحرك الاوتوبيس إلى ستاد 24 سبتمبر الذى استضاف اللقاء

وكانت كواليس اللحظات الأخيرة للمباراة قد شهدت حالة من التركيز بين الجميع منذ تناول اللاعبين والجهاز الفنى وجبة الإفطار تلاها اجتماعات وجلسات عديدة للتوأم مع أكثر من لاعب وفى جلسات مجمعة من أجل مطالبة الجميع بالتركيز والتأكيد على أهمية المباراة والتى يعقد عليها أمالا كبيرا فى الظهور بصورة جيدة لأن الفوز بها سيكون الطريق للتأهل للمونديال .

كما شدد على أهمية التسجيل المبكر ،كما تحدث المدير الفنى مع لاعبيه عن أهمية تنفيذ التعليمات بالحرف الواحد من أجل التفوق على المنافس الذى يسعى أيضا للفوز من أجل التأهل . وعانى الجهاز الفنى من حيرة لذيذة بسبب كثرة الجاهزين فى كافة المركز خاصة مركز حراسة المرمى والذى شهد تألق الحراس .

وتحدث العميد على أن الانتصار يرفع رصيد الفراعنة إلى 12 نقطة، ويبتعد بها بالصدارة عن الثلاثى المطارد غينيا بيساو الذى يتوقف رصيده عند 5 نقاط، وبوركينا فاسو وسيراليون اللذين يلتقيان فى نفس الجولة الرابعة، وفى رصيد كل منهما 4 نقاط.

وقال لهم بالحرف الواحد إن هذا الفوز ليس سهلا أو مضمونا كما يتصور كثيرون، فغينيا بيساو يحل وصيفا فى المجموعة بالنقاط الخمس التى حصدها من انتصار وحيد تحقق على جيبوتى بنتيجة هدف نظيف فى الجولة الثانية، وتعادلين، الأول كان إيجابيًا بنتيجة هدف لمثله مع بوركينا فاسو فى الجولة الأولي، والثانى كان سلبيًا مع منتخب إثيوبيا على استاد 24 دى سبتمبر فى الجولة الثالثة.

وأضاف خلال حديثه مع اللاعبين أن فوز غينيا بيساو على مصر يعطيه الأمل الكبير، ويرفع من طموحه فى التأهل عن المجموعة إذ يصعد برصيده إلى 8 نقاط، ويقلص الفارق مع مصر إلى نقطة يتيمة.

وكان مورتى قد تولى القيادة الفنية بدلا من باسيرو كاندي، الذى جمعت غينيا بيساو معه 4 نقاط فى أول جولتين لحساب المجموعة الأولى ضمن تصفيات كأس العالم 2026 «إفريقيا»، لكنه رحل عن تدريب المنتخب بعد فشله الذريع فى قيادة المنتخب فى كأس الأمم الإفريقية 2023 فى ساحل العاج إذ قبع فى قاع المجموعة الأولى بعد أن عجز عن حصد نقطة واحدة إذ تكبد 3 خسائر أمام منتخبات ساحل العاج، وغينيا الاستوائية، ونيجيريا على الترتيب.

وكان كاندى هو من قاد غينيا بيساو فى المواجهة الوحيدة التى خاضها الفريق مع مصر، وكانت فى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 فى الكاميرون فى دور المجموعات، وفازت بها مصر بنتيجة هدف دون رد.