«اليورو».. اللقطة الأخيرة لنجوم الكرة الأوروبية

رونالدو وجيرو ومودريتش وكروس أبرز المودّعين

 رونالدو
رونالدو

كتب محمد جمال جمعة:
يقال فى الوداع ''مع السلامة''    فى وداع المحبين .. هكذا سيكون الحال فى النسخة القادمة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم والمقرر انطلاقها الجمعة القادم فى ألمانيا وحتى يوم ١٤ من الشهر المقبل.


بطولة ستكون مليئة بالإثارة والندية والقوة على المستوى الفنى كذلك ستشهد وداعا لبعض النجوم الذين سيكتبون نهاية مشوارهم الدولى مع منتخب بلادهم بنهاية البطولة أو قد تكون البطولة القارية هى الأخيرة خاصة وأن اليورو تقام كل ٤ سنوات وانتظار الرقصة الأخيرة بعد عامين فى بطولة كأس العالم ٢٠٢٦ بأمريكا والمكسيك وكندا ليكون الوداع أكبر والخروج من باب بطولة عالمية.


ومن أبرز النجوم الذين قد لا يشاركون فى اليورو مرة أخرى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودى حيث يبلغ من العمر حالياً ٣٩ عاماً وقد يصعب عليه المشاركة فى النسخة القادمة من اليورو حيث سيكون حينها ٤٣ عاماً وقد تكون يورو ألمانيا الرقصة الأخيرة له او سيعتزل مع نهاية بطولة كأس العالم ٢٠٢٦ وسيكون حينها ٤١ عاماً.. كذلك الامر بالنسبة لمواطنه بيبى صاحب الـ٤١ عاماً حالياً.. أما لاعب الوسط الألمانى تونى كروس سيعلن اعتزاله نهائيا عقب ختام مشواره مع منتخب بلاده فى اليورو كما أعلن .. كذلك الحال بالنسبة لزملائه فى المانشافت الحارس مانويل نويل الذى يبلغ من العمر ٣٨عاما ولاعب الوسط إلكاى جوندوجان صاحب الـ٣٤ عاماً والمهاجم توماس مولر صاحب الـ٣٥ عاماً .. وقد يكون ذلك الحال بالنسبة للكرواتى لوكا مودريتش صاحب الـ٣٨ عاماً حالياً.. فيما يضم منتخب فرنسا عددا كبيرا من اللاعبين قد يكون يورو ألمانيا الاخير فى مسيرتهم الدولية على رأسهم المهاجم اوليفيه جيرو صاحب الـ٣٧ عاماً كذلك الحال بالنسبة للمهاجم انطوان جريزمان الذى يبلغ من العمر ٣٣عاما بجانب لاعب الوسط نجولو كانتى صاحب الـ٣٣ عاماً.


اما فى هولندا فيتواجد الثنائى فيرجيل فان دايك صاحب الـ٣٣ عاماً ومواطنه دانى بيلند الذى يبلغ من العمر ٣٤ عاماً.