ناشطون يخططون لـ«حصار» البيت الأبيض والمقر الرئاسى يبنى «سياجًا»

أم تودع رضيعها بعد انتشال جثمانه من تحت أنقاض منزل دمره الاحتلال
أم تودع رضيعها بعد انتشال جثمانه من تحت أنقاض منزل دمره الاحتلال

أطلقت وزارة الصحة بغزة نداء استغاثة عاجلا للمجتمع الدولى ومؤسساته الدولية والاغاثية لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات قطاع غزة.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إنها تعتمد منذ 9 أشهر على المولدات الكهربائية لإمداد المستشفيات بالطاقة الكهربائية اللازمة على مدار الساعة بعد تدمير محطة توليد الكهرباء الوحيدة فى قطاع غزة.

وبينت أن عددًا من المولدات الكهربائية فى المستشفيات تعرضت لأعطال فنية كبيرة يصعب إصلاحها والعدد الاخر تعرض للتدمير المباشر من قبل الاحتلال الغاشم .
اقرأ أيضًا| زرافة جائعة تقترب من سيارة.. وأسرة تحاول إطعامها

وواصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة فى اليوم ٢٤٦ من الحرب مخلفة عشرات الشهداء واعداد كبيرة من الجرحى.وارتكب الاحتلال الاسرائيلى ثمانى مجازر ضد العائلات فى قطاع غزة خلال ال ٢٤ ساعة الاخيرة أسفرت عن استشهاد ٧٧ فلسطينيا وإصابة ٢٢١ آخرين ليترتفع عدد ضحايا الحرب الى 36801 شهيد و ٨٣٥٣٠ اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.وتقدمت الدبابات الإسرائيلية نحو منطقة العزبة والقرية السويدية على شاطيء البحر ووصلت دوار العلم واجرت اعتقالات فى صفوف النازحين. وتواصل القصف المدفعى على حى تل السلطان والأجزاء الغربية من رفح .

وقال د.صهيب الهمص «رئيس مجلس إدارة مستشفى الكويت التخصصى برفح ان هناك عشرات الجثث ملقاة فى شوارع محافظة رفح وعشرات المصابين لا تستطيع الطواقم الطبية الوصول إليهم .

من جهتها، قالت منظمة «آكشن إيد الدولية»، إن هناك ارتفاعا فى حالات الإجهاض بين النساء الحوامل فى قطاع غزة. وأوضحت المنظمة فى بيان لها، أمس، أن هذا الارتفاع الذى أكده الأطباء العاملون فى أحد أقسام الولادة الوحيدة العاملة فى غزة، يعود لنقص الغذاء، والضغط النفسى الناتج عن الخطر المستمر والنزوح الذى يؤثر سلبا على النساء الحوامل. ووفق منظمة الصحة العالمية فإن 95% من النساء الحوامل والمرضعات فى غزة يواجهن فقراً غذائياً حاداً بسبب نقص الغذاء الكافي.

فى تلك الأثناء، يستعد ناشطون مناصرون لفلسطين لتنظيم حصار لمجمع البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن غدا الإثنين للمطالبة بالوقف الفورى للحرب فى قطاع غزة الأمر الذى أدى لتشديد الإجراءات الأمنية فى المكان.

ويخطط الناشطون المؤيدون لفلسطين للمطالبة خلال احتجاجهم بإنهاء الحرب فى غزة وبوقف الدعم الأمريكى لإسرائيل، ما دفع بالسلطات إلى اتخاذ إجراءات أمنية إضافية حول مجمع البيت الأبيض بما فى ذلك إقامة سياج.يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت شهورا من الاحتجاجات المطالبة بوقف الحرب تراوحت بين مسيرات فى واشنطن ووقفات احتجاجية بالقرب من البيت الأبيض، وأيضا إغلاق الجسور والطرق بالقرب من محطات القطارات والمطارات فى مدن متعددة ومخيمات فى العديد من الجامعات.

وقال تقرير أعده المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان «إن تسليح المستوطنين يضاعف مخاطر النشاطات الهدامة لمنظمات الارهاب اليهودي العاملة في المستوطنات».