أول بأول| ارتفاع ضحايا عقار ميت غمر المنهار لـ 10 وفيات ومصابين.. صور

ضحايا حادث انهيار عقار مدينة ميت غمر
ضحايا حادث انهيار عقار مدينة ميت غمر

ارتفع عدد ضحايا حادث انهيار عقار مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية المكون من 5 طوابق إلى 5 وفيات و 5 مصابين .. وتم نقل الوفيات إلى مشرحة مستشفى ميت غمر والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج وزالت عمليات رفع الأنقاض مستمرة.

اقرأ أيضا| بالأسماء| ارتفع ضحايا عقار ميت غمر المنهار لـ 5 وفيات و4 مصابين

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطاراً من اللواء محمد عز مدير المباحث  بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ميت غمر من أهالي شارع النبى دانيال بانهيار المنزل المأهول بالسكان ووجود ضحايا أسفل الأنقاض.

وبانتقال ضباط المباحث وقوات الحماية المدنية و 9  سيارات إسعاف إلى  مكان البلاغ وبالفحص تبين انهيار العقار بالكامل  .

تمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج جثامين 5 أشخاص وهم : يحيى محمد يحيى 15 عاماً وأحمد محمد محمد أبو هلال 35 عاما وربيع ابراهيم الجوهرى 65 عاما  و سمر حسين حبيب الهوارى 35 عاما و رشا حسين حبيب الهوارى 40 عاما وتم نقلهم لمشرحة مستشفى ميت غمر .

كما تم  إنقاذ 5   مصابين تم  إسعاف أحدهم فى مكان الحادث فيما تم  نقل 4 آخرين إلى مستشفى ميت غمر لتلقى العلاج  وهم :

أحمد مروان نصر الدين شلبى 17 عاما مصاب باشتباه كسر بالعمود الفقرى و اشتباه كسر بالضلوع و سما محمد يحيى 12  عاما مصاب باشتباه كسر بالعمود الفقرى واشتباه  كسر بالحوض و مى محمد العزب 36 عاما باشتباه كسر بالجمجمة واشتباه كسر بالعمود الفقرى واشتباه كسر بالحوض و عايده الوهيدي عبده الغندور 73 عاما باشتباه كسر بالجمجمه والضلوع والفخذ الأيسر.

تم فصل الخدمات والمرافق من قبل مسؤلي شركات الكهرباء والغاز الطبيعي عن المنطقة لحين الانتهاء من أعمال البحث عن المفقودين أسفل الانقاض، والاستعلام عن حالة العقار المنهار بصدور قرارت إزالة أو ترميم سابقة والاستعلام عن سكان العقار الموجودين وقت انهياره .

وكانت التحريات قد أكدت ارتطام ونش رفع أثاث ارتطاما شديدا بالمنزل تسبب في انهياره .

كان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد تابع الحادث من مركز التحكم والطوارئ بالمحافظة وقرر تكليف كافة الأجهزة بالتعامل مع تداعيات الحادث واحتواء آثاره .

كما كلفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الهلال الأحمر بالدقهلية بالمساعدة في البحث عن الضحايا تحت الأنقاض .. وكذا بصرف التعويضات لأسر الضحايا والمصابين .

وتواصل النيابة التحقيق في الحادث .