بالأسماء| ارتفاع ضحايا عقار ميت غمر المنهار لـ 5 وفيات و4 مصابين

العقار المنهار بميت غمر
العقار المنهار بميت غمر

ارتفع عدد ضحايا حادث انهيار عقار ميت غمر إلى 5 ضحايا و4 مصابين، تم انتشالهم من تحت الأنقاض بمعرفة قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الدقهلية، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثامين كل من «يحيى محمد يحيى- طالب بالإعدادية، وأحمد أبو هلال نجار، وسمر حسين 35 عاما، ورشا حسين 40 عاما» من تحت الأنقاض، وتم نقلهم إلى مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة.

كما أصيب في الإنهياركل من« أحمد مروان- طالب بالصف الثالث الإعدادي، وسما محمد يحيى 12 عاما، ومي 40 عاما، وعايدة الوهيدي 74 عاما»، وتم تحويلهم إلى مستشفى المنصورة.

اقرأ أيضا| استمرار رفع أنقاض منزل ميت غمر المنهار وانتشال ضحية و4 مصابين| فيديو

 هذا ويتابع الدكتور أيمن مختار- محافظ الدقهلية، من داخل مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة «غرفة العمليات المركزية»، تداعيات حادث إنهيار أحد المنازل القديمة بمدينة ميت غمر، والذي يقع بشارع النبي دانيال مكون من عدد 5 أدوار ووقع الانهيار على إثر ارتطام أحد الأوناش الخاصة بنقل الأثاث المنزلي، كان يستخدمه أحد سكان المنزل لنقل الأثاث الخاص به من المنزل.
 وتنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية، انتقلت كافة الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث وسيارات الإسعاف والحماية المدنية والنجدة، وقامت الفرق المختلفة من مديريات الخدمات وقطاعات المرافق بفصل كافة خدمات الكهرباء والغاز والمياه عن المنزل وإخلاء المنازل المجاورة وفرض كرون أمني حول المنطقة، وتم تسخير كافة الإمكانيات والمعدات بالوحدات المحلية وكافة القطاعات للبحث عن ناجين تحت الأنقاض ونقلهم إلى المستشفيات، هذا وما زالت أعمال البحث من خلال فرق الإنقاذ جارية للبحث عن حالات وفاة أخرى أو مصابين.

كما كلف الدكتور أيمن مختار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة تجهيز معسكر إيواء بمدينة ميت غمر للأسر المتضررة من حادث انهيار المنزل ونقلهم إليها لحين تدبير مسكن بديل لهم، بالإضافة إلى صرف التعويضات المالية لأسر المتوفين وللمصابين والتنسيق الكامل بين مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتقديم كافة المساعدات.

 هذا وتتواصل جهود كافة الأجهزة للتعامل مع هذا الحادث الأليم، وتستمر إدارة مرور ميت غمر بالتعاون مع مركز ومدينة ميت غمر

 لتيسير حركة السيارات وإفساح الطرق لسيارات الإسعاف والحماية المدنية ومعدات والإنقاذ بموقع الحادث.

وتؤكد المحافظة تواصلها مع المواطنين من خلال مركز الشبكة الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة (غرفة العمليات المركزية) لتلقي أية شكاوى لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة على الأرقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 " من التليفون الأرضي أو المحمول،  وعلى رقم 114 من التليفون الارضي.

 وتهيب محافظة الدقهلية بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي إشاعات أو تلقي الاخبار والمعلومات إلا من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة.