فى الصميم

«المحرقة».. بسلاح أمريكا!!

جلال عارف
جلال عارف

حتى بعد  "محرقة" خيام النازحين فى قلب رفح تقول واشنطون إن سياستها تجاه إسرائيل لن تتغير"!!"

.. وحتى بعد استمرار المذابح واستباحة كل المناطق التى قيل إنها "آمنة" بالقصف الجنونى، تقول واشنطون إنها لا ترى فى كل ما تفعله إسرائيل أى خروج على "الخط الأحمر" بالنسبة لأمريكا، وأن العملية مازالت  "محدودة"!!

.. وحتى بعد تقرير "سى.إن.إن" الذى أكد فيه الخبراء أن "المحرقة الصهيونية"، جاءت مع غارة إسرائيلية استخدمت فيها قنابل أمريكية من طراز "جى بى يو 39"، التى لا تستخدم فى المناطق المزدحمة بالسكان، اكتفى المتحدثون الرسميون فى البيت الأبيض والخارجية والبنتاجون بترديد "المعزوفة" الأمريكية السخيفة بأن واشنطون تواصل حث إسرائيل على "تقليل" عدد الضحايا المدنيين فى عملياتها العسكرية التى مازالت "محدودة" وفقا لرؤية واشنطون بعد 36 ألف شهيد فلسطينى معظمهم من الأطفال والنساء!!

تتناسى أمريكا كل ما قالته بأنها ضد اجتياح رفح الفلسطينية وتتجاهل قرار محكمة العدل الدولية الملزم بوقف العمليات العسكرية فى رفح، وتتعامى عن رؤية كل انتهاكات إسرائيل للقوانين والمعاهدات الدولية. هل هو سيرك الانتخابات والنفوذ الصهيونى فقط، أم أنه العداء للعدالة الدولية والخوف من فتح ملفات عديدة لجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم؟!

أمريكا فى مأزق غير مسبوق، وربما لهذا لا تدرك عواقبه بالكامل!! بالأمس كان المتحدث باسم مجلس الأمن القومى فى البيت الأبيض "كيربى" يقول إنه يخشى على إسرائيل من المزيد من العزلة الدولية، يبدو أنه لا يدرك أن موقف أمريكا أسوأ وأن عزلتها أخطر. مشاعر الغضب هائلة لدى كل الشعوب العربية بسبب التواطؤ الأمريكى، صورة أمريكا فى العالم كله الآن هى صورة الشريك الأساسى لدولة تحاكم بتهمة "الإبادة الجماعية"، ويطارد حكامها كمجرمى حرب فى العالم كله. أمريكا التى كانت تروج لصورة من يقود العالم للديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الشعوب أصبحت الآن لا ترى فى "المحرقة الصهيونية" التى تمت فى رفح بسلاح أمريكى إلا عملية محدودة"!!

أمريكا لا ترى إلا ما تراه إسرائيل.. والنتيجة مفزعة والسقوط كبير!!