غلق 15 منشأة طبية غير مرخصة بكفر الشيخ‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت : نرمين الشال 

نفذت إدارة العلاج الحر التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، حملة استهدفت ضبط المنشآت الطبية غير المرخصة.

وذلك في إطار حرص وزارة الصحة على سلامة وصحة المواطنين، وقد أسفرت الحملة عن تشميع 15 منشأة طبية مخالفة في مدينة كفر الشيخ.

اقرأ أيضاً| صحة كفر الشيخ تدشن قافلة طبية مجانية بقرية الحصفة مركز الرياض

وقالت الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، مدير إدارة العلاج الحرب، إن الحملة تمت بناء على تعليمات  الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ وتحت إشراف  الدكتور محمد أبو السعد،  وكيل المديرية،  وفي إطار حرص وزارة الصحة على سلامة وصحة المواطنين، وضمان حصولهم على خدمات طبية آمنة وذات جودة و ضرورة حصول جميع المنشآت الطبية على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها.  

وأكدت مدير إدارة العلاج الحر، على التزام الإدارة بمتابعة تنفيذ هذه الحملات بشكل دوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وصحة المواطنين،  موضحة أن لا تهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

كما أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ على ضرورة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى من قبل كافة المنشآت سواء الخاصة أو التابعة لوزارة الصحة، حفاظا على حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين، مشيرا إلى استمرارية الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الصحية بالمحافظة.