الرأى الآخر

الأهلى.. النموذج

خالد القاضى
خالد القاضى

دائما ما يقدم لنا النادى الأهلى النموذج الذى يجب أن يحتذى به كل الأندية الرياضية.. مؤخرا هناك موقف مشرف للنادى الأهلى مع لاعبه على معلول الذى أصيب بإصابة خطيرة حيث قرر الأهلى علاج اللاعب -الذى ينتهى عقده بعد شهر- على نفقته الخاصة فى أى مكان فى العالم كما قرر تجديد عقده لمدة موسمين بالمبلغ الذى يطلبه وكانت هذه القرارات هى بداية العلاج النفسى للاعب قبل العلاج البدنى.

وقبل هذه الحادثة كان هناك عدد من المشكلات بين الأهلى واتحاد الكرة لأن الأخير متقاعس فى تنفيذ اللوائح سواء مع الحكام أو مع من خرج عن النص واللائحة وتوجهه إلى القضاء المدنى فى مشكلة رياضية وقعت داخل المستطيل الأخير أو مع المنتخب الذى يصر مديره الفنى على العناد والضغط على لاعبى الأهلى لأسباب هو فقط الذى يعرفها!!

لم تلجأ إدارة الأهلى إلى الإعلام أو إلى الصوت العالى إنما لجأت إلى القانون واللوائح وما قدمته رسمياً إلى اتحاد الكرة أعلنته رسميا فى قناتها وموقعها الرسمى يعنى لا أسرار لدينا ولا اتفاقيات تحت الطاولة.. ولأن الأهلى عنده كل الحق فيما طلب توجهه اليه الأستاذ جمال علام رئيس الاتحاد ليتفاوض حول طلبات الاهلى الذى كان رده حقى أولا باللوائح وإلا الاتحاد الدولى أمامنا يحكم بيننا جميعا.

لقد عاهدنا الأهلى وإدارته على مر السنين على عدم الخروج عن النص واللجوء الدائم إلى اللوائح والقوانين وقد يطبقها على نفسه قبل مطالبته بالتطيبق على الآخرين وكان آخرها مثلا سداد حق الرعاية عن اللاعب إمام عاشور للاتحاد الدولى الذى سيقوم بدوره بتوزيعها على أصحاب الحق.

أتمنى ومعى الملايين من عشاق الأهلى أن يتوج اليوم بكأس إفريقيا وأن تخرج المباراة بصورة مشرفة كما عودنا الأهلى وجمهوره دائما وان تكون نموذجا للعب النظيف والتنظيم المبهر.