شاشة وميكروفون

عادل إمام .. حدوتة مصرية

عاطف سليمان
عاطف سليمان

عادل إمام حقاً كما أراه حدوتة مصرية رائعة ..حبه للفن وعشقه له وإصراره على النجاح  وحفاظه على القمة واستشعاره للجديد فيما يقدمه من كافة أطياف الفن جعله فعلا الزعيم مسرحياً وسينمائياً بلا جدال وبدون نقاش ..اتذكر جيدا عبر لقاءات معه كيف كان يختار شخصياته التى يقدمها وكيف يرسم لها بالاتفاق مع المؤلف والمخرج أبعادها والجديد الذى سيضاف لها لذلك نراه فى أعماله يترك بصمته فنيا وتنجح جماهيريا.

هل يمكننا أن ننسى انه تحدى الجماعات المتطرفة : «سنة 1988 وذهب إلى أسيوط، وكانت الجماعات المتطرفة اعتدت على فرقة مسرحية  فى أسيوط وكسّرت المسرح». وقالوا بأن مصير من يؤيد الفن هو القتل. ولم يخف عادل وعرض مسرحيته «الواد سيد الشغال» وحقق نجاحا باهرا هناك وهو ما يُحسب له فى مشواره ثم قدم أكثر من عمل حاربهم  به ..وأتذكر جيدا ما قاله لى  يوماً  ما كيف اكتشف  مهندس الميكانيكا يوسف داود ورشحه للفن وكذلك نيكول سابا التى اتصل بها ليقدمها كـ بطلة  فى التجربة الدنماركية ونجحت فى التجربة بفضل عادل واستمرت نجاحاتها بعد ذلك مما لا انساه ايضا لأبو رامى حينما كانت ناقدة كبيرة تهاجمه لسنوات طويلة فما كان منه وعلى الملأ فى برنامج جماهيرى ان أعلن انه اتصل بها فى محاولة التصالح معها ..تحية للزعيم عادل إمام فى عيد مولده.

تحية للفنان المحبوب ليس فى مصر وحدها فحسب بل فى كل بلادنا من المحيط للخليج شفاك الله العلى القدير  فناننا الكبير عادل إمام وعافاك.