آخرهم نجل «أحمد رزق».. «مايو الحزين» يلاحق الفنانين

أحمد رزق و لبني عبدالعزيز و عباس ابو الحسن والراحل  فؤاد شرف الدين
أحمد رزق و لبني عبدالعزيز و عباس ابو الحسن والراحل فؤاد شرف الدين

بات شهر مايو هو أكثر الشهور حزناً للنجوم في الوسط الفني، حيث تعرض النجوم وأحبائهم للعديد من الأزمات المختلفة والتي تنوعت بين حوادث دهس على الطرق والوفيات، والتي كان آخرها الأزمة التي تعرض لها نجل الفنان أحمد رزق والذي تحفظت عليه قوات الشرطة بعد تعرضه لحادث تصادم في مدينة السادس من أكتوبر.
في التقرير التالي نرصد أبرز تلك الأزمات التي لاحقت الفنانين خلال شهر " مايو الحزين" للعام الحالي2024:

وفاة النجم اللبناني « فؤاد شرف الدين»

توفي اليوم الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين، عن 83 عاماً،  بعد خضوعه لعملية جراحية في الرأس، في المستشفى حيث كان يتلقى العلاج .

ونعى نقيب الممثلين في لبنان نعمة بدوي، في منشور على حسابه عبر منصة “فيسبوك”، حيث كتب: “غيب الموت النجم الكبير الكابتن فؤاد شرف الدين. الذي اثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات، كان دائماً يأخذ دور ضابط الأمن. لذا لقّب بالكابتن، محافظاً على القانون وعلى هيبة الدولة”.

وأضاف بدوي، “نقابة الممثلين تنعي اليكم الفنان فؤاد شرف الدين وتتقدّم بأحرّ التعازي من أسرته ومن ابنته الزميلة جومانة التي لازمته طوال فترة علاجه ومن أصدقائه ومحبّيه في  لبنان وفي العالم العربي .إنّا لله وإنّا اليه راجعون. البقاء لله”.

«مع السلامة يا أحمد».. مدحت صالح ينعي شقيقة 

توفي شقيق الفنان مدحت صالح الجمعة الماضية الموافق 24 مايو، حيث كتب الفنان مدحت صالح عبر صفحته على "فيس بوك": "مع السلامة يا احمد، مع السلامة يابني، مع السلامة يا حبيبي، إنا لله وإنا إليه راجعون احمد صالح في ذمة الله".

ونعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسى، شقيق الفنان مدحت صالح، والذي رحل عن عالمنا، وتتقدم النقابة وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الفنان مدحت صالح، داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وفاة شقيقة الفنانة «لبنى عبد العزيز»

رحلت عن عالمنا لميس عبد العزيز شقيقة الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز الجمعة الماضية الموافق 24 مايو، وتم تشييع جثمانها بعد صلاة الجمعة من مسجد مصطفى محمود، وأعلنت الفنانة نوران أبو طالب، خبر الوفاة، حيث كتبت عبر "إنستجرام": "توفيت اليوم إلى رحمة الله، السيدة لميس عبد العزيز، بنت عمة أمي وشقيقة الفنانة لبنى عبد العزيز، والصلاة على روحها بعد صلاة الجمعة بمسجد مصطفى محمود".

تفاصيل  حادث «عباس أبو الحسن» لدهس سيدتين 

بداية واقعة عباس أبوالحسن، كانت عندما تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة يوم الإثنين الموافق20 مايو الجاري، إخطارًا من العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر يفيد بورود بلاغ بحادث دهس سيدتين بمنطقة الشيخ زايد.

على الفور، أمر بتشكيل فريق بحث جنائي بقيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة؛ وبالفحص تبين أنه خلال قيادة الفنان عباس أبو الحسن لسيارته تسبب في دهس سيدتين وإصابتهم وتم نقلهم إلى المستشقى لتلقي العلاج بالشيخ زايد.

وبإجراء التحريات والبحث تحت إشراف العقيد أحمد أبو بكر مفتش مباحث أول وثاني أكتوبر، تبين أنه خلال قيادة الفنان عباس أبو الحسن سيارته قام بدهس سيدتين خلال سيرهم بالشارع وأصابهم بمنطقة الشيخ زايد.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة المقدم عمرو مصطفى رئيس مباحث قسم أول الشيخ زايد، من إلقاء القبض عليه وتم نقل السيدتان إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

«عصام صاصا » يتسبب في وفاة شخص إثر حادث سير

تسبب مطرب المهرجانات عصام صاصا في وفاة شخص يدعى أحمد مفتاح يبلغ من العمر 40 سنة، وذلك بعد دهسه أعلى دائري المنيب يوم الإثنين الموافق 6 مايو الجاري.

وأصدرت جهات التحقيق بالجيزة قرارًا بضبط وإحضار مطرب المهرجانات عصام صاصا، ووضعه على قائمة ترقب الوصول بعد سفره لإحياء حفل بإحدى الدول العربية في واقعة اتهامه بدهس شخص أعلى الطريق الدائري بالطالبية.

جاء القرار عقب ورود تقرير مصلحة الطب الشرعي الذي أثبت إيجابية تعاطي عصام صاصا للمواد المخدرة أثناء قيادته لسيارته، ودهس شاب أعلى دائري الطالبية بالجيزة.

وكانت النيابة العامة بالعمرانية، أصدرت قرراً بإخلاء سبيل عصام صاصا بكفالة 30 ألف جنيه مع عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، وتسليمه لقسم الشرطة لتنفيذ القرار.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن "صاصا" كان يقود السيارة بسرعة ما بين 70 لـ 80 كم/س وأنه جار الوقوف من الإدارة العامة للمرور على سرعة الطريق المقررة ومراجعة كاميرات المراقبة للوقوف على سرعة السيارة.

التحفظ على نجل الفنان «أحمد رزق» في حادث تصادم بأكتوبر 

وفي الاخير نجل الفنان أحمد رزق بعد ان تحفظت أجهزة الأمن عليه خلال الساعات الاخير ، لتسببه في إصابة عامل دليفري عندما صدمه باسكوتر كان يقوده في منطقة 6 أكتوبر ليصطدم بالعامل الذى كان يقود دراجة بخارية.

كانت أجهزة الأمن تلقت بلاغاً من مستشفى الشيخ زايد يفيد بوصول مصابين أحدهما نجل الفنان أحمد رزق والثاني عامل دليفري يعاني من كسر في الجمجمة، وحالته خطيرة للغاية، بينما أصيب نجل أحمد رزق بكسر في الذراع ويحتاج إلى عملية جراحية.