عصمت: فروع بمواقع متميزة وعلامات تجارية شهيرة.. واستغلال الأصول أهم محاور العمل

وزير قطاع الأعمال يستعرض خطة تطوير التجارة الداخلية بالتعاون مع القطاع الخاص

وزير قطاع الأعمال خلال متابعة خطة تطوير التجارة الداخلية
وزير قطاع الأعمال خلال متابعة خطة تطوير التجارة الداخلية

عقد د. محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا لمناقشة واستعراض موقف مشروعات الشراكة لتطوير وتحديث واستغلال فروع شركات التجارة الداخلية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق.

يأتى هذا فى إطار استراتيجية التطوير والتحديث لكافة القطاعات التابعة، وخطة العمل للنهوض بفروع التجارة الداخلية «صيدناوي وبيع المصنوعات وبيوت الأزياء الراقية وعمر أفندي»، بالتعاون مع القطاع الخاص والشراكة التي تحقق الأهداف، ومن أهمها: الاستغلال الأمثل للفروع في إطار استغلال أصول الشركات وحسن إدارتها واستثمارها لتعظيم عوائدها.

راجع عصمت خطط وبرامج شركات التجارة الداخلية لتحسين أداء الفروع، وتعظيم المبيعات والإيرادات بالشراكة مع القطاع الخاص للاستفادة مما يمتلكه من خبراتٍ وقدراتٍ إدارية ومالية وتسويقية.

واستعرض الوزير خريطة فروع التجارة الداخلية وتوزيعها الجغرافي وأوضاعها القانونية، والفرص العديدة المتاحة للاستثمار والشراكة، وخطة التطوير بالتعاون مع الاستثمار الخاص والخطة الخاصة ببعض الفروع المُميزة سواء من حيث المساحة أو الموقع الجغرافى وذلك لاستغلال فروع الشركات بالشكل الأمثل ، وتعظيم عوائدها سواء المملوكة أو المُستأجرة، والارتقاء بالخدمات التجارية المقدمة للعملاء، وتحسين أساليب العرض والبيع وتنويع المعروضات لتلبية احتياجات وأذواق المستهلكين.

وأكد د.عصمت أن أحد أهم محاور خطة العمل للتحديث والتطوير هو تحقيق الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للشركات التابعة.. ومن بينها: فروع شركات التجارة الداخلية، بتعزيز التعاون مع القطاع الخاص وتوسيع نطاق الشراكة لتطوير هذه الفروع وتعظيم عوائدها وحُسن إدارتها، خاصة فى ظل ما تتمتع به من مواقعٍ متميزة وانتشار على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ما تمتلكه من علاماتٍ تجارية شهيرة وعريقة.