عاجل

بقلم مصرى

خير خلف

صلاح سعد
صلاح سعد

من حق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن تعتبر نفسها خير خلف لقطاع الإنتاج الذى كان فى سالف الزمن الجهة التى قدمت للشاشة العديد من الأعمال الدرامية الناجحة التى يشار إليها بالبنان ليس فى مصر فقط ولكن فى معظم المحطات العربية التى كانت تتسابق للتعاقد على حق عرضها..

ولكن القطاع بعد أن أغلق أبوابه لم تعد هناك جهة إنتاجية قادرة على سد العجز الدرامى وخاصة فى مجال الأعمال الضخمة كالدينية والتاريخية..

وهى أعمال بطبيعة الحال تتطلب إمكانيات مادية ضخمة لا تقوى عليها جهة إنتاج واحدة بل تحتاج إلى كيانات كبيرة تملك كل مقومات الإنتاج من خبرات مادية وفنية وأيضا اقتصادية من حيث التمويل والدعم المادى..

وقد تحقق هذا الكيان وظهر للنور من خلال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التى أصبحت بالفعل الوريث الشرعى لقطاع الإنتاج الذى كان يعزف منفردا فى الماضى بعد اختفاء شركة صوت القاهرة ومدينة الإنتاج الاعلامى التى انحصرت مهمتها فى تأجير استديوهاتها بدلا من الإنتاج لحسابها..

أما شركات الإنتاج الخاصة فقد اسحب معظمها من السوق فى ظل الارتفاع الجنونى للتكلفة الإنتاجية  وأيضا أجور النجوم التى تحولت إلى أرقام فلكية!! لكل هذه الأسباب مجتمعة انعقدت كل الآمال على الشركة المتحدة  للنهوض بالدراما وكانت بالفعل عند حسن الظن من خلال الأعمال الوطنية التى قدمتها الأعوام السابقة مثل (الكتيبة - الاختيار) وهذا العام المسلسل التاريخى (الحشاشين ) !!.