توجيهات رئاسية بالاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة الخاصة بالمرأة

رائدات الأعمال: جهاز تنمية المشروعات شريك للنجاح

ياسمين السويفى تستعرض مشروعها
ياسمين السويفى تستعرض مشروعها

ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة المصرية، أكد باسل رحمى الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، الاهتمام الكبير الذى يوليه الجهاز لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بالمرأة المصرية لتمكينها اجتماعيا واقتصاديا وتفعيل دورها فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال مساعدتها على إقامة مشروعاتها الخاصة وتسهيل استفادتها من مختلف أوجه الدعم التى يقدمها الجهاز سواء كان ماليا أو فنيا.

واعتبرت عدد من صاحبات المشروعات الصغيرة جهاز تنمية المشروعات شريكا للنجاح في أعمالهن الخاصة، بعد استفادتهن الكبيرة من باقة الخدمات غير المالية التى يتيحها الجهاز لعملائه فضلا عن تسهيل مشاركتهن فى المعارض المركزية المتنوعة والذى يعود عليهن بفائدة تسويقية تساعدهن على التوسع فى مشروعاتهن وتوفير المزيد من فرص العمل للعاملين بهذه المشروعات.

تقول ياسمين السويفي صاحبة مشروع «سويفش» مطعم أسماك بالقاهرة: «تعرفت على جهاز المشروعات وحصلت على تمويل منه لإقامة المطعم الخاص بى المتخصص فى تقديم الأسماك بأنواعها واستفدت من هذا التمويل فى عدد من المجالات من أهمها تجهيزات المطابخ والديكورات التى كان لها دور كبير فى جذب عملائنا.

أما زهيرة معبد صاحبة العلامة التجارية «مينيز» فتقول إنها استفادت من جهاز المشروعات فى عدد من المجالات أهمها أنها تلقت عددا من الدورات التدريبية منها دورة فى الإدارة المالية للمشروعات كما شاركت فى معارض متعددة داخلية وخارجية والتى تعتبرها زهيرة: «فرصة تسويقية كبيرة لتكوين علاقات واكتساب عملاء جدد والتعرف على أذواق العملاء». وتضيف زهيرة أن الجهاز منحها شهادتى التصنيف والمزايا، لتنضم للقطاع الرسمى فى الدولة مما يتيح لها الفرصة للحصول على تمويل وخدمات متعددة من مختلف الجهات فى الدولة.

أما دينا الجيزاوي ابنة محافظة دمياط فتوضح أن الجهاز يعتبر شريكا لها منذ أن أقامت مشروعها لصناعة الأثاث حيث قدم لها العديد من الخدمات المالية وغير المالية وأهمها المشاركة فى المعارض المحلية والعالمية ومن ضمنها معرض صنع فى دمياط الذى يقيمه الجهاز فى القاهرة كل عام ليكون بوابة تسويقية لمصانع دمياط لتصل لعدد أكبر من العملاء فى القاهرة والجيزة.