إعفاء مدير مستشفى بلبيس المركزي من منصبه

وزير الصحة خلال جولته
وزير الصحة خلال جولته

عقب جولة ميدانية مفاجئة لوزير الصحة بمستشفى بلبيس المركزى بالشرقية تقرر إعفاء مدير المستشفى من منصبه، كما وجه د. خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بتحويل مدير صيدلية مستشفى بلبيس المركزي، وطاقم الاستقبال والطوارئ للتحقيق الفوري، وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، نظرا لشكوى بعض المواطنين من عدم انتظام صرف التذاكر، مؤكدًا عدم التهاون فى حق المريض فى هذا الشأن، ومحاسبة المقصرين.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد أقسام المستشفى، وأبدى بها ملاحظاته، والتى قام على إثرها باتخاذ عدد من الإجراءات، مشيرا إلى أن الوزير انتقد تعطل جهاز الاشعة، واطلع على دفتر العمل الخاص به، بالإضافة لتكدس المواطنين امام شباك صرف الأدوية.

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير حرص على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، واصطحابهم إلى الأقسام المختصة بشكوى كل منهم، للوقوف على المشكلة وأسبابها، واطلع الوزير على الوصفات الدوائية، وقام بمقارنتها بالمتوافر داخل الصيدلية، وأسباب إبلاغ المرضى عن عدم توافر الأدوية.

ووجه الوزير بصرف الدواء اللازم لغير القادرين، مشيرا إلى  توزيع العيادات الخارجية إلى أماكن تستوعب التردد العالى للمواطنين.