للجنس الناعم.. 5 نصائح مذهلة لشد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

شد الجلد المترهل
شد الجلد المترهل

يعد الشروع في رحلة فقدان الوزن إنجازًا يستحق الثناء ويجلب العديد من الفوائد الصحية.ومع ذلك، فإن التحول غالبًا ما يأتي مع مشكلة مشتركة إلا وهي الجلد المترهل.

قد تحدث مشكلة الجلد المترهل، عندما يتخلص الجسم من الوزن الزائد، وقد يستغرق الجلد وقتًا للتكيف مع محيطه الجديد، مما يؤدي إلى الترهل.

اقرأ أيضاً | «على قد الايد».. طريقة تحضير اللازانيا الاقتصادية

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض النصائح الفعالة والعملية لشد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن .

ممارسة التمارين الرياضية

من الجيد دائمًا بناء العضلات من خلال تدريبات القوة كجزء من برنامج تمرين شامل.

من خلال التركيز على تدريب القوة كجزء من نظام اللياقة البدنية الخاص بك، يمكنك استبدال الدهون المستخدمة لملء بشرتك بكتلة خالية من الدهون، ويمكن أن يساعد تدريب القوة على توحيد وشد العضلات الأساسية، مما يعزز لون البشرة بشكل أكبر.

كريمات شد البشرة

تتوفر العديد من المواد الهلامية والكريمات واللصقات وغيرها من المنتجات التي تعمل على شد الجلد المترهل وتثبيته.ومع ذلك، هناك نقص في الدراسات لإثبات هذه الادعاءات أو سلامتها. وفقًا للخبراء الطبيين، فإن اختراقها للجلد قد لا يكون عميقًا بما يكفي للمساعدة في شد الجلد المترهل.

لذلك، قبل استخدام أي منتج جديد للعناية بالبشرة ، استشر طبيبك دائمًا.

الكولاجين

وفقًا للبحث الأولي حول مكملات الكولاجين، فإن تطبيق الكولاجين الموضعي مباشرة على الجلد قد يساعد في تقليل التجاعيد والخشونة، بينما قد تساعد مكملات الكولاجين عن طريق الفم على تحسين ليونة الجلد وترطيبه.

يمكنك أيضًا دمج الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على بناء الكولاجين، مثل فيتامين سي والبروتين، في نظامك الغذائي، وتدعم هذه العناصر الغذائية مرونة وتجديد بشرتك.

التدليك

تحفيز الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين من خلال دمج التدليك اللطيف في روتين العناية بالبشرة.

يساعد التدليك على زيادة تحفيز الخلايا الليفية، التي تنتج الكولاجين والإيلاستين، وهما مكونان متصلان يحافظان على صلابة الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، يقال أنه عندما تغسل أو تفرك الزيت، يتم التخلص من السموم من جلدك، ويقال إن الزيت يساعد في التخلص من السموم التي يفرزها الجلد أثناء النوم.

إجراءات تعزيز الجلد

على الرغم من أن علاجات شد الجلد غير الجراحية عادةً ما يكون لها آثار بسيطة، إلا أنها قد تكون مفيدة إذا كنت تعاني من حالات خفيفة من الجلد المترهل.

معظم الإجراءات غير الجراحية آمنة، ولكن يجب عليك دائمًا مراجعة طبيبك ودراسة مؤهلات أي معالج يتعامل مع أي نوع من العلاج.

تعد علاجات الترددات الراديوية والموجات فوق الصوتية والليزر من الطرق غير الجراحية التي قد تكون مفيدة للبشرة المترهلة.