تخفيضات بالمعارض تصل لـ 30٪ وسيارات متنقلة بالقرى والمدن

بشائر رمضان تهل فى ربوع المحروسة

محافظ الغربية خلال تفقده أحد منافذ توفير السلع للمواطنيين
محافظ الغربية خلال تفقده أحد منافذ توفير السلع للمواطنيين

تواصلت فى عدة محافظات افتتاح معارض أهلا رمضان» وذلك بمختلف المدن والأحياء والمراكز وتم تزويدها بكميات كافية من السلع الأساسية الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة، نظراً لإقبال المواطنين على شراء السلع الغذائية والاستهلاكية مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

ففى الدقهلية افتتح المحافظ الدكتور أيمن مختار معرضين للسلع والمواد الغذائية الرمضانية بمدينة المنصورة: الأول بنطاق حى شرق وتم تنظيمه بشارع الجيش والثانى بنطاق حى غرب ويقع بشارع عبدالسلام عارف.

اقرأ أيضاً| إسرائيل تخالف القانون الدولى والعالم يقف صامتاً أمام معاناة الفلسطينيين

وقد شهدت المعارض إقبالًا كبيرًا من المواطنين فور افتتاحها، كما شهدت ازدحامًا شديدًا على شراء السلع الاستراتيجية خاصة السكر والأرز والزيت.

وأكد المحافظ على أن المعارض تضم كل السلع والمواد الغذائية بتخفيضات تتراوح بين 15 و30٪ عن الأسعار فى السوق الخارجى.

وأشار «مختار» إلى أن هناك 21 معرضًا تم الانتهاء من تجهيزها ويتم افتتاحها تباعًا خلال الساعات القليلة القادمة بمراكز ومدن وأحياء المحافظة تخفيفا للعبء عن كاهل المواطنين على مستوى المحافظة.

وأضاف بأنه سيتم توفير 14 سيارة متنقلة لبيع السلع الرمضانية والمواد الغذائية تطوف المراكز والمدن على مستوى المحافظة من بينها 4 سيارات تم تخصيصها لمدينة المنصورة.

وشهدت مدن محافظة الغربية إقامة عدد من معارض ( أهلًا رمضان) بالإضافة لمعارض (معًا ضد الغلاء) لتوفير السلع الضرورية ومواجهة جشع التجار حيث أشاد المواطنون بتنوع المنتجات وانخفاض أسعار السلع عن مثيلتها فى السوق.

وأكد المحافظ الدكتور طارق رحمى انه قام بافتتاح معارض (أهلًا رمضان ) بمدن طنطا والمحلة وكفر الزيات لبيع السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة، وسط إقبال كثيف وفرحة كبيرة من المواطنين.

وأشاد بتنوع المنتجات داخل المعارض بين: البلح، الياميش، الحبوب، التوابل، البقوليات، اللحوم، الدواجن، الخضراوات والفواكه، أرز وسكر، وجبن وزيت طعام ومكرونة، ومشروبات وعصائر، وغيرها من المنتجات التى تغطى احتياجات الأسرة الغذائية على مدار الشهر الفضيل.


وأكد أن محافظة الغربية كانت من أولى المحافظات التى قامت بالاستعداد المبكر لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال إقامة معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وأنّ المحافظة حريصة على وجود تلك المعارض بجميع القرى والمدن .

وفى الشرقية أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب البدء فى تجهيز وإقامة منافذ وشوادر ومعارض « أهلًا رمضان» بمختلف أنحاء المحافظة
وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين أنه يجرى الانتهاء من إقامة 50 معرضًا ومنفذًا وشادرًا لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة بالتنسيق مع شركات الجملة والمجمعات والجمعيات الاستهلاكية و العديد من تجار الجملة وسلاسل التوزيع والمحلات التجارية وكذا توفير منافذ داخل سيارات متحركة تجوب شوارع المحافظة لطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة.