تكية المحروسة| مطبخ متنقل يوفر 68 ألف وجبة شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً

بعض المستفيدين من «تكية المحروسة» خلال الحصول على الوجبات
بعض المستفيدين من «تكية المحروسة» خلال الحصول على الوجبات

«تكية المحروسة» - مطبخ متنقل لتوزيع وجبات ساخنة فى ميادين مصر، أعلن عن إطلاقه بنك الطعام المصرى، فى خطوة جادة لتوفير الغذاء للأسر الأكثر احتياجا».

يأتى إطلاق التكية ضمن استراتيجية بنك الطعام التى تستهدف الوصول لأكبر عدد من المستحقين فى جميع انحاء الجمهورية، سعيا لتعزيز الروح الإنسانية والتكافل الاجتماعى بين أفراد المجتمع.

أوضح محسن سرحان، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى، أن أصل فكرة التكية يعود إلى العصر العثمانى، حيث كانت عبارة عن مكان مخصص لتقديم الطعام مجانا لكافة الفئات المستحقة وغيرها، وكانت التكية المصرية فى الحجاز من أشهرها والتى تأسست عام 1823 على يد الخديوى محمد على، فى كل من مكة المكرمة والمدینة المنورة.

تأكيدا على أن مصر دائما وأبدا هى أرض الخير والكرم، خاصة أن فى ذلك الوقت كان الكثیر من فقراء مكة یعیشون على ما تقدمه التكية المصرية طوال العام، ومن هنا جاءت الفكرة بإعادة إطلاق «تكیة المحروسة» من بنك الطعام المصرى لتلبية الاحتياجات الأساسية والإنسانية اللازمة لمساعدة المستحقين وتخفيف العبء المادى الذى يواجهه بعض الفئات فى تأمين الغذاء بشكل منتظم وذلك من خلال تزويدهم بوجبات يومية مجانية على مدار العام، بهدف تحقيق الأمن الغذائى وتلبية احتياجاتهم الغذائية.