«العوجة» شاهد على الوحشية الإسرائيليون يعطلون دخول المساعدات إلى غزة

سيارات الاسعاف المصرية امام معبر رفح
سيارات الاسعاف المصرية امام معبر رفح

رفح -صالح العلاقمى:
وقفت عشرات الشاحنات أمام معبر رفح البرى الحدودى من الجانب المصرى، استعدادا لدخول المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية والأدوية والوقود إلى قطاع غزة، لكن محتجين إسرائيليين قاموا بالتظاهر وإعاقة حركة دخول المساعدات من معبر العوجة ومنع تحركها إلى قطاع غزة.


وأكدت مصادر أنه تم تجهيز الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والطبية استعدادا للتوجه نحو معبرى العوجة وكرم سالم، وأشارت المصادر إلى وجود عشرات أخرى من الشاحنات فى ساحات منفذى العوجة وكرم أبو سالم فى انتظار الدخول حال فض المتظاهرين.


واستقبلت مدينة العريش 5 مخابز أتوماتيكية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، حيث يجرى تجهيزها لإدخالها من معبر رفح البرى، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».


كما استقبل معبر رفح البرى 77 جريحا ومريض أورام ومرافقا فلسطينيا لتقديم العلاج لهم والرعاية الطبية الكاملة فى المستشفيات المصرية، وأعلنت المصادر الطبية بمديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن سيارات الإسعاف المصرية التابعة لصحة شمال سيناء نقلت من معبر رفح البرى 42 جريحا ومريض أورام فلسطينيا ، وذلك للعلاج فى المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى 35 مرافقا، نقلوا إلى مستشفيات الشيخ زويد وبئر العبد بشمال سيناء ومستشفى زايد أل نهيان والهلال ومعهد الكبد والقناطر الخيرية والتأمين الصحى بالقاهرة والعبور بكفر الشيخ.
وأكدت المصاد وصول 250 من الأجانب وحاملى الجنسيات الأجنبية والمزدوجة و 122 من حملة الجوازات المصرية، و301 من حملة الجوازات الأجنبية.
واستقبل مطار العريش الدولى، طائرة مساعدات عبر الجسر الجوى مع الدول العربية تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، ووصلت طائرة من دولة الإمارات ، وطائرة من قطر.