المحافظات تخلع المحافظات تخلع| 300 إزالة على الأراضى الزراعية بالمنوفية.. و59 مخالفة فى الإسكندرية وأسوان والغربية

استمرار إزالة التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات
استمرار إزالة التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات

تواصل «الموجة 22»، عمليات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث نجحت فى إزالة 40 تعدياً فى أسوان والغربية، و٣٠٠ تعد على الأراضى الزراعية فى المنوفية بجانب 19 حالة فى الإسكندرية، لتخلع المحافظات عباءة التعديات.

فى الشرقية، أعلن المحافظ د. ممدوح غراب أن الأجهزة التنفيذية شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات المخالفة، أسفرت عن إزالة 28 تعدياً على 2833 ألف متر مبان و10 تعديات على 10 أفدنة و15 قيراطاً على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة، وأوضح أن المحافظة بكل أجهزتها لن تدخر جهداً فى تطبيق القانون على المتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى لأى محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفى الغربية، تمكنت الأجهزة التنفيذية من إزالة 17 تعدياً على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة خلال 24 ساعة، وأكد المحافظ د. طارق رحمى أنه يتم التعامل مع جميع المخالفات بكل حسم ومصادرة المعدات ومواد البناء وتحويل المخالفين والمقاولين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى المنوفية، واصلت الأجهزة التنفيذية جهودها بعدد من قرى ومراكز المحافظة، حيث أكد المحافظ اللواء إبراهيم أبو ليمون أنه تم  إزالة ٣٠٠ تعد تنوعت ما بين إزالات لبناء بدون ترخيص وبناء مخالف ومتغيرات مكانية وتعديات على أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية، ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار فى توحيد الجهود والتنسيق التام بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق المستهدف من الموجة 22، مشدداً على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والتصدى لكافة أشكال التعديات .

وفى أسوان، تواصل الأجهزة المعنية جهودها للإزالة الفورية لكافة أشكال التعدى، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بتنظيم حملات مكبرة استهدفت إزالة 23 تعديا على 12 ألفاً و100 مترمنها 16 حالة تعد على أملاك الدولة على 11 ألفاً و400 متر بنطاق قرية الكلح شرق، بالإضافة إلى إزالة 7 تعديات بمساحة 700 م2 بقرية الحجز بحرى.

أما الإسكندرية، فأكد المحافظ اللواء محمد الشريف على استمرار جهود المحافظة فى إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والتصدى لأى محاولة للبناء دون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة، كما تابعت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد الحملات المُكبرة حيث شن حى العامرية أول حملة مُكبرة لإزالة التعديات تمكنت من إزالة 5 متغيرات مكانية على 750 مترا بقطاع النهضة، فضلًا عن تنفيذ 4 قرارات إزالة عبارة عن أسوار ومبان على 59560 مترًا بطريق البتروكيماويات والتحفظ على 2 خلاطة، كما شملت الحملات مناطق متفرقة وأسفرت عن تنفيذ 10 قرارات إزالة لحالات تعدٍ على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وأعمال بناء مخالف بأحياء: «الجمرك، المنتزه أول، المنتزه ثان، العامرية أول».