عيون «المحليات» تطارد التعديات

استرداد 66 فداناً فى بورسعيد والشرقية.. وإزالة 33 مخالفة بالغربية والأقصر

جانب من حملات إزالة التعديات
جانب من حملات إزالة التعديات

على قدم وساق، تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات أعمال «الموجة 22» لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث تمت مصادرة معدات البناء المخالف فى الغربية، فى حين استردت الشرقية 21 فداناً وأزالت الأقصر 5 تعديات بينما تم استرداد ٤٥ فداناً ببورسعيد، لتواصل عيون «المحليات» مطاردة التعديات وإزالتها. 

د. ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعلن أن الأجهزة التنفيذية شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، أسفرت عن إزالة 22 تعدياً على 4482 ألف متر مبان و10 حالات تعد على 21 فداناً و10 قراريط على الأراضي الزراعية، وأكد على استمرار المرحلة الأولى من «الموجة 22» لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وفى الغربية، تمكنت الأجهزة التنفيذية من إزالة 28 تعدياً على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف فى مراكز المحافظة الـ 8 ومصادرة معدات البناء، وأكد المحافظ د. طارق رحمى أنه يتم التعامل مع جميع المخالفات بكل حسم ومصادرة المعدات ومواد البناء وتحويل المخالفين والمقاولين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وفى الأقصر، أعلن على عثمان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت تنفيذ ٥ إزالات لتعديات على أراض زراعية  بمساحة ٨٧٥ متراً، أما بورسعيد، فأعلن المحافظ اللواء عادل الغضبان أن الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة نفذت ٩ إزالات ضمن «الموجة ٢٢» لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، وتمكنت الحملات من استرداد ٤٥ فداناً من أراضى جمعية أم خلف القبلية بجنوب المحافظة مستغلة كمزارع سمكية مخالفة، وأكد على استمرار الحملات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية حتى الانتهاء من كافة التعديات داخل حدود المحافظة بعد أن تجاوزت نسبة إزالة التعديات ببورسعيد ٩٣٪.