طفرة هائلة فى المشروعات الخدمية بالبحيرة (٢)

باستثمارات 1٫37 مليار جنيه.. مجمع لصناعة النسيج في حوش عيسى

مجمع صناعة النسيج
مجمع صناعة النسيج

من المشروعات الكبرى التى تم الانتهاء منها أكبر مجمع للصناعات الصغيرة النسيجية ويقع بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى والمقامة على مساحة 346 فدانا بها 71 مشروعا متنوعا تم الانتهاء من بعضها وجار العمل بالبعض الآخر من إجمالى 129 قطعة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية وتبعد عن مدينة دمنهور حوالى 20 كيلو مترا وقد قامت المحافظة بترفيق المنطقة بالكامل لجذب المستثمرين.

وتمت إقامة المجمع ضمن المبادرة الرئاسية لإقامة ١٣ مجمعا صناعيا بمحافظات الجمهورية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج.

والمجمع مقام على مساحة 15 فدانا ويتكون من 3 مناطق خدمية و4 مناطق إدارية ويضم 864 وحدة صناعية بمساحات مختلفة جاهزة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ويوفر 9000 فرصة عمل وقد تم الانتهاء من المشروع بالكامل ومن المقرر افتتاحه قريبا.

وقال «اللواء محمد شوقى بدر» السكرتير العام لمحافظة البحيرة إن تكاليف ترفيق المشروع بلغت 14 مليون جنيه.

لافتا إلى انتهاء الهيئة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية من جميع أعمال الإنشاءات باستثمارات 1٫37 مليار جنيه وعلى مساحة 15 فدانا وجار توصيل المرافق الخارجية للمجمع بالتنسيق مع المحافظة حتى تكون جاهزة للافتتاح وتوزيعها على الشباب تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار السكرتير العام للمحافظة إلى أن المنطقة الصناعية النسيجية تعد إضافة لصناعة النسيج والصناعات المكملة لها والتى تشتهر بها المحافظة وخاصة بمنطقة كفر الدوار وكوم حمادة والمحمودية ويعمل بها كثير من أبناء المحافظة.