أرض الديانات ثلوج وبلورات| سانت كاترين تكتسى باللون الأبيض.. ومبادرات لتنشيط ودعم السياحة

الأمطار الثلجية تغطى الجبال
الأمطار الثلجية تغطى الجبال

حولت الثلوج «سانت كاترين»، إلى مدينة أوروبية، بعد أن اكتست شوارعها وجبالها باللون الأبيض ما نشر الفرحة بين الأهالي والزائرين المصريين والعرب والوفود السياحية القادمة من مختلف دول العالم.

شهدت مدينة سانت كاترين، بمحافظة جنوب سيناء، هطول أمطار ثلجية غطت أجزاء متفرقة من الجبال، التى اكتست باللون الأبيض لتصنع لوحات فنية بديعة، بعد أن وصلت درجة الحرارة إلى درجتين تحت الصفر خلال اليومين الماضيين.

وعمت الفرحة العارمة الأهالى بسقوط الثلوج واكتساء الجبال والمساكن باللون الأبيض؛ كون أهالى المدينة يعتمدون على المياه الجوفية كمصدر أساسى لمياه الشرب، وبالتالى فهى ترفع من منسوب المياه الجوفية بالآبار.

وكونت عوامل التعرية مجموعة بلورات ثلج طبيعية فوق جبال كاترين جعلت المدينة وكأنها قطعة من أوروبا، ما شجع سكان المنطقة على تدشين مبادرات كل عام فى نفس التوقيت تحت شعار «اللون الأبيض يكسو جبال سانت كاترين»، لتنشيط ودعم السياحة.

ويفرح أهالى المدينة بالثلوج، التى ينتظرونها فى كل عام كما يقول صالح الجبالي، من أبناء المدينة، وأضاف أن الأطفال يحبون مشاهدة الثلوج وهى تكسو الشوارع وقمم الجبالى والمبانى والسيارات، ورغم برد الجو القارص فإن المواطنين يخرجون ليحتفلوا بتساقط الثلوج والتقاط الصور التذكارية معها.

وأشار إلى أن الرحلات تكثر للمدينة فى مثل هذا التوقيت سنوياً ونستعد لها باستقبال الرحلات من مصر والرحلات الخارجية. من جانبه، أكد على عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، أن العاصفة الثلجية التى تعرضت لها المدينة الخميس الماضى كانت شديدة، ومن المتوقع أن تتكرر، وذلك للانخفاض المستمر فى درجات الحرارة.

وأشار إلى أن العاصفة الثلجية تسقط على المدينة فقط والجبال التى تقع فى نطاقها، ولم تشهد الوديان والقرى التابعة للمدينة تساقط ثلوج أو أمطار.

وأضاف أنه عند تساقط الثلوج تتحول سانت كاترين إلى قلعة بيضاء تشبه المدن الأوروبية.